موقع متخصص بالشؤون الصينية

غرفة التجارة الأمريكية بشانغهاي: الشركات الأمريكية في الصين متفائلة بنموها

0

ذكر تقرير أصدرته غرفة التجارة الأمريكية بشانغهاي، يوم الخميس، أن الشركات الأمريكية في الصين متفائلة بشكل عام حول نموها الكامن في السوق الصينية، وتواصل توسيع أعمالها في البلاد.

وأظهرت نتائج المسح، الذي أُجري بين 338 شركة عضو في الغرفة أثناء الفترة بين 15 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز الماضيين، أظهرت أن أكثر من 82.2 في المائة منها توقع تحقيق إيرادات أعلى في العام الجاري 2021 مقارنة مع العام الماضي 2020 . ومن بين القطاعات الأكثر تفاؤلا بحسب نتائج المسح كانت صناعات الصيدلة والأجهزة الطبية وعلوم الحياة، والسيارات، والإلكترونيات غير الاستهلاكية والشركات المصنعة الصناعية.

وقال كير غيبس، رئيس الغرفة، إن الاقتصاد الصيني انتعش بشكل سريع من تداعيات وباء كوفيد-19، كما قامت الشركات الأمريكية العاملة في الصين بدور جيد على نحو عام .

وبحسب نتائج المسح، سجلت قرابة 60 في المائة من الشركات المشاركة استثمارات متزايدة في العام 2021، مقارنة مع العام الماضي، بزيادة 30.9 نقطة مئوية.

وبالنظر إلى المستقبل، وصفت 77.9 في المائة من الشركات المشاركة أنفسها كمتفائلة أو متفائلة بشكل طفيف حول آفاق الأعمال التجارية للأعوام الخمسة المقبلة، ما يعود إلى الارقام المسجلة بين عامي 2015 و2018 .

وقال جيف يوان، رئيس خدمات التسعير التحويلي لمنطقة آسيا-المحيط الهادئ في شركة (بي دبليو سي الصين) التي قامت بالمسح مع الغرفة بشكل مشترك، إنه بالنسبة للشركات الأمريكية المتفائلة في مستقبل السوق الصينية، يبقى وضع إستراتيجية شاملة وذكية حول الصين الأولوية الأولى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.