موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي بالصين يرتفع في سبتمبر
بلغ مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي في الصين عند 53.2 في سبتمبر/ أيلول، ارتفاعا من 47.5 في أغسطس/ آب، وفقا لما ذكرته الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الخميس.
وتشير القراءة فوق 50 إلى التوسع، بينما تشير القراءة دونها إلى الانكماش.
وتعافت الأنشطة التجارية في القطاع غير التصنيعي بسرعة، خاصة بالنسبة لقطاع الخدمات، حسبما ذكر تشاو تشينغ خه الإحصائي في الهيئة.
وفي سبتمبر/ أيلول، استقر المؤشر الفرعي لأنشطة الأعمال في قطاع الخدمات عند 52.4 ، بزيادة 7.2 نقطة مئوية عن أغسطس/ آب.
وسجلت قطاعات مثل النقل والفنادق والمطاعم، التي ضربها الوباء الشهر الماضي، تحسنا ملحوظا في سبتمبر/ أيلول. حيث كانت مؤشراتهم الفرعية لأنشطة الأعمال في المنطقة التوسعية، وفقا للهيئة.
وأظهرت البيانات الصادرة اليوم الخميس أيضا أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصيني جاء عند 49.6 في سبتمبر/ أيلول، منخفضا من 50.1 في أغسطس/ آب.

 

•مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصيني ينخفض الى 49.6 في سبتمبر
أظهرت الأرقام الواردة من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الخميس، بلوغ مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصيني 49.6 في سبتمبر/ أيلول، بانخفاض من 50.1 المسجل في أغسطس/ آب.
وتشير قراءة المؤشر فوق 50 إلى التوسع، فيما تشير القراءة دونها الي الانكماش.
وذكرت الهيئة أن الانخفاض جاء مع تباطؤ أنشطة المصانع في القطاعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، مما أثر على الأداء العام للصناعة التحويلية.
وبلغ المؤشر الفرعي للانتاج 49.5 خلال سبتمبر/ أيلول، بانخفاض 1.4 نقطة مئوية عن شهر أغسطس/ آب، في حين انخفض المؤشر للطلبات الجديدة 0.3 نقطة مئوية إلى 49.3.
وانخفض المؤشران الفرعيان للطلبات الجديدة للتصدير والاستيراد إلى 46.2 و 46.8 على التوالي.
كما أظهرت البيانات الصادرة اليوم الخميس أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي بلغ 53.2 خلال سبتمبر/ أيلول، بارتفاع من 47.5 خلال أغسطس/ آب.

 

•قيمة الإنتاج في قطاع الخيال العلمي في الصين تتجاوز 36 مليار يوان في النصف الأول
وصلت قيمة إنتاج قطاع الخيال العلمي في الصين إلى ما يقرب من 36.3 مليار يوان (5.6 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2021، وفقًا لتقرير صناعي.
وساهم سوق قراءة الخيال العلمي بـ 1.4 مليار يوان، بزيادة قدرها 12 في المئة على أساس سنوي، وفقًا لبيانات من التقرير الصادر في مؤتمر الخيال العلمي الصيني الجاري 2021 في بكين.
وذكر التقرير أن صناعة الخيال العلمي في الصين حققت 55.1 مليار يوان في عام 2020، مضيفًا أن صناعات القراءة الرقمية والقراءة الصوتية شهدت أيضًا نموًا سريعًا في البلاد.
سيستمر المؤتمر حتى 5 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.