موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•شي يكرّم الأبطال الوطنيين الراحلين في ميدان تيان آن من
حضر شي جين بينغ وقادة آخرون من الحزب الشيوعي الصيني والدولة مراسم تقديم أكاليل زهور للأبطال الوطنيين الراحلين، صباح اليوم الخميس، في ميدان تيان آن من بوسط العاصمة الصينية بكين.
وأقيمت المراسم بمناسبة يوم الشهداء، الذي يحل قبل يوم من العيد الوطني الصيني.
وكان من بين القادة الآخرين لي كه تشيانغ، ولي تشان شو، ووانغ يانغ، ووانغ هو نينغ، وتشاو له جي، وهان تشنغ، ووانغ تشي شان. وانضم إليهم ممثلون من جميع مناحي الحياة في المراسم.
وفي الساعة العاشرة صباحًا، أنشد جميع المشاركين النشيد الوطني، وبعد ذلك وقفوا دقيقة صمت حدادا على الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير الشعب الصيني وبناء جمهورية الصين الشعبية، التي تأسست في عام 1949.
ووُضعت تسع أكاليل زهور ضخمة أمام النصب التذكاري لأبطال الشعب. وصعد شي وقادة آخرون إلى قاعدة النصب التذكاري، حيث قام بترتيب الأشرطة الحمراء على الأكاليل قبل أن يقود كبار المسؤولين الآخرين في جولة حول النصب التذكاري لتقديم واجب الإجلال.

 

•تسجيل 16 إصابة جديدة وافدة و6 حالات محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الخميس إن البر الرئيسي الصيني سجل 16 حالة جديدة إصابة بـ كوفيد-19 و6 حالات جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأربعاء.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن جميع هذه الحالات المحلية تم تسجيلها في مدينة هاربين في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين.
وذكرت أن بلدية شانغهاي سجلت حالة مشتبه بإصابتها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.
وتابعت أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الأربعاء.
وتم تسجيل ما اجماليه 9025 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الأربعاء، بينها 8521 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها و504 حالات لا تزال فيها. ولم يتم تسجيل حالات وفاة مرتبطة بكوفيد-19 من بين الحالات الوافدة.
وبلغ اجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 96128 حالات حتى يوم الأربعاء، وخرج ما مجموعه 90584 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 21 حالة جديدة دون أعراض وجميعها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني. وكان هناك ما اجماليه 354 حالة دون أعراض، منها 342 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الأربعاء.
وحتى نهاية يوم الأربعاء، تم تسجيل 12214 حالات اصابة مؤكدة بكوفيد-19 بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة و71 حالة اصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الادارية الخاصة و16216 حالات اصابة مؤكدة بينها 842 حالة وفاة في مقاطعة تايوان.
وخرج ما اجماليه 11905 مرضى مصابين بكوفيد-19 في هونغ كونغ و63 في ماكاو و13742 في تايوان من المستشفيات بعد تعافيهم.

 

•الصين تشدد على الوقاية الصارمة من كوفيد-19 خلال عطلة العيد الوطني
نصحت السلطات الصحية الصينية بعدم التهاون في اتخاذ تدابير الوقاية من كوفيد -19 والسيطرة عليه، خلال عطلة العيد الوطني القادمة، التي ستبدأ يوم الجمعة.
وقال مي فنغ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، في مؤتمر صحفي في بكين يوم الأربعاء، إن على السلطات الصحية في جميع أنحاء البلاد اتخاذ تدابير مكافحة الوباء لمنع كل من الحالات الوافدة ومحلية العدوى من أجل منع عودة ظهور كوفيد-19 خلال العطلة.
ودعا مي إلى تكثيف الجهود في مراقبة الوباء والإنذار المبكر، وقال إنه بمجرد اكتشاف الإصابات الجديدة يتوجب التعامل معها بطريقة سريعة ودقيقة.
ومن المتوقع أن تسجل عطلة العيد الوطني التي تستمر سبعة أيام، والتي يُطلق عليها اسم “الأسبوع الذهبي” لازدهار السياحة والاستهلاك، المزيد من الرحلات والتجمعات.

 

•الصين تكشف عن خطة للضمان الطبي تهدف إلى تعميق إصلاح قطاع الصحة
كشفت الصين عن أحدث خططها للضمان الطبي، والتي أصدرها المكتب العام بمجلس الدولة، بهدف إفادة الأشخاص في كافة قطاعات المجتمع.
وتشير الخطة، المخصصة لفترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025)، إلى أنه ينبغي للصين إقامة نظام متعدد المستويات للتأمين الطبي مع تغطية شاملة تعود بالنفع على كل من سكان الحضر والريف بطريقة عادلة ومستدامة.
وتركز الخطة على التقدم المنسق لإدارة جانب الطلب للتأمين الطبي وإصلاح جانب العرض للخدمات الطبية، من أجل تقديم خدمة أفضل للجمهور.
وبحسب الخطة، فإنه يتعين على الصين تعزيز نظام التأمين الطبي من خلال الحوكمة الجماعية، وتحسين المدفوعات وآلية تسعير الأدوية في التأمين الطبي، إلى جانب تعزيز نظام الرقابة على الصناديق الطبية.
وأوضحت الخطة أنه يتعين بذل جهود لبناء نظام قوي داعم ذي ركائز قانونية متينة وخدمات رقمية أفضل.
وتشير الخطة إلى أنه بحلول عام 2025، ستشهد الصين نظام تأمين طبي أكثر نضجا يتسم بالمساواة والاستناد إلى القانون والأمان والذكاء والتنسيق.

 

•خبير صيني يوصي بجرعة معززة مضادة لكوفيد-19 للمجموعات الأكثر عرضة للإصابة
أوصى وانغ هوا تشينغ، خبير بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بجرعة معززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 للمجموعات الأكثر عرضة للإصابة مثل العاملين في الموانئ ومواقع الحجر الصحي والمستشفيات.
أدلى وانغ، كبير خبراء برنامج التحصين بالمركز المذكور، بهذه التصريحات يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي نظمته الآلية المشتركة للوقاية من كوفيد-19 ومكافحته التابعة لمجلس الدولة الصيني.
وأوضح وانغ أنه يُنصح أيضا بإعطاء جرعة معززة للأشخاص الذين يعانون من قصور في المناعة ومن تزيد أعمارهم على 60 عاما بالإضافة إلى أولئك الذين يخططون للسفر إلى مناطق بالخارج ذات تفشٍ مستمر للفيروس.
ولفت الخبير إلى أن الحاجة إلى جرعة إضافية لجميع فئات السكان أمر لا يزال محل دراسة، وربما يكون مرهونا بكيفية تطور الوباء.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.