موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•تشغيل أعلى محطة كهرومائية في الصين بقدرة مليون كيلوات
تم تشغيل محطة ليانغ خهكو للطاقة الكهرومائية في 29 سبتمبر/ أيلول الجاري، وهي أعلى محطة للطاقة الكهرومائية في الصين بقدرة مليون كيلو وات، حيث تقع محطة ليانغخهكو للطاقة الكهرومائية في محافظة ياجيانغ بمقاطعة سيتشوان، بمتوسط ارتفاع يبلغ 3000 متر فوق سطح البحر. ويبلغ ارتفاع سد المحطة 295 مترا وهو ثاني أكبر سد ترابي صخري في العالم تم بناؤه لتوليد الكهرباء. واستثمرت الحكومة الصينية في هذا المشروع 66.457 مليار يوان، وتقدر سعته المركبة بـ 3 ملايين كيلووات. أما سعة التخزين فتقدر بـ 10.8 مليار متر مكعب. وقد بدأت أشغال بناء هذه المحطة، ومن المقرر أن تنتهي في عام 2023.

•آنهوي بشرقي الصين تستضيف منتدى حول تنمية هندسة العمارة القديمة
انطلقت يوم الخميس الماضي، فعاليات مؤتمر يهدف إلى تعزيز الحماية والتنمية الصناعية للهندسة المعمارية القديمة، وذلك في مدينة هوانغشان في مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، ويُركز على هندستها المعمارية من طراز هوي.
وحضر حفل الافتتاح نحو 450 ممثلا، بينهم خبراء وعلماء من منظمة الأمم المتحدة للتراث والثقافة (يونيسكو)، والقصر الصيفي، والجمعية الصينية لصناعة البناء، إلى جانب رجال أعمال من صناعات متعلقة.
ويتضمن الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه في هوانغشان، مؤتمراً رئيساً، ومنتدى حول تنمية الهندسة المعمارية القديمة لطراز هوي ومهارات الهندسة المعمارية، واتساق الأعمال ورحلات ميدانية.
وبمبادرة من هوانغشان، تأسس تحالف صناعي للمباني القديمة خلال المؤتمر، يتضمن 10 مدن مثل هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ، و يانغتشو في مقاطعة جيانغسو وغيرهما.
وتحتضن مدينة هوانغشان العديد من المباني القديمة المحفوظة جيداً من طراز الهندسة المعمارية (هوي) التي تعود إلى عهد أسرة مينغ الامبراطورية (1368-1644)، وعهد أسرة تشينغ الامبراطورية (1644-1911) التي تتميز بالبلاط الأسود، والجدران البيضاء، ومنحوتات الخشب والحجر والطوب الرائعة.
وتم إدراج قريتي شيدي و هونغتسون، كموقعين للتراث الثقافي العالمي بالنظر إلى ما تزخران به من مبانٍ قديمة من طراز (هوي).
وتعمل هوانغشان أيضًا على بناء قاعدة بيانات رقمية للمباني القديمة، تحتوي على صور ومقاطع فيديو وأوراق تصميم وما إلى ذلك. وأشارت السلطات المحلية المعنية إلى جمع أكثر من 56300 صورة حتى الآن، تغطي 8037 مبنى قديما من طراز عمارة (هوي).

•قواعد جديدة بشأن خصوصية بيانات مستخدمي السيارات
دخلت لائحة تجريبية حول أمن بيانات المركبات، من بين العديد من الوثائق الإدارية والقانونية الجديدة الأخرى، حيز التنفيذ اليوم الجمعة.
وتهدف اللائحة إلى معالجة التحديات الأمنية المتزايدة وسد الثغرات اذ تصبح المركبات أكثر ذكاء وتكسب قدرة أقوى على توليد البيانات ومعالجتها، وفقا للهيئة الوطنية للفضاء السيبراني التي أصدرت اللائحة.
وتنص اللائحة على أنه يجب على مشغلي البيانات تجنب جمع البيانات الزائدة من السيارات وحماية خصوصية مالكي السيارات ومستخدميها.
وسيتعين على المشغلين الذين يجمعون بيانات المركبات ويعالجونها في الصين الخضوع لتقييمات أمنية إذا قدموا مثل هذه البيانات في الخارج لحاجات الأعمال. ويجب تخزين البيانات التي تم جمعها من السيارات في الصين، في الصين.
ويجب ألا يرسل المشغلون البيانات إلى الخارج والتي تتجاوز النطاق المعتمد من قبل التقييمات الأمنية، ويجب عليهم تضمين المعلومات ذات الصلة في تقاريرهم السنوية حول أمن البيانات، وفقا للائحة.

•تسجيل 24 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 و10 حالات محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة ان البر الرئيسي الصيني سجل 24 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 وعشر حالات محلية العدوى يوم الخميس.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن جميع الحالات الجديدة المحلية سجلت في مدينة هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين.
وتابعت أن بلدية شانغهاي سجلت حالتين يشتبه في إصابتهما بكوفيد-19، وافدتين من خارج البر الرئيسي الصيني.
ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض في البر الرئيسي الصيني.
وتم تسجيل ما اجماليه 9049 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الخميس، بينها 8558 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها و491 حالة لا تزال فيها. ولم يتم تسجيل حالات وفاة مرتبطة بالمرض من بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الخميس، سجل البر الرئيسي الصيني ما اجماليه 96162 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 90634 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وكان هناك 892 حالة إصابة مؤكدة تتلقى العلاج، أربع منها في حالة خطيرة، وحالتان يشتبه في إصابتهما في البر الرئيسي الصيني.
وتم تسجيل 25 حالة جديدة دون أعراض يوم الخميس، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني. وكانت هناك 359 حالة دون أعراض بينها 348 حالة وافدة تتلقى الملاحظة الطبية حتى يوم الخميس.
وحتى نهاية يوم الخميس، تم تسجيل ما اجماليه 12217 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة و71 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الادارية الخاصة و16223 حالة إصابة مؤكدة بينها 842 حالة وفاة في مقاطعة تايوان.
وخرج ما اجماليه 11905 مرضى مصابين بكوفيد-19 في هونغ كونغ و63 في ماكاو و13742 في تايوان من المستشفيات بعد تعافيهم.

•التسجيل الإلزامي لدخول القُصر إلى الفنادق ساعد في العثور على أطفال هاربين ومنع الجرائم
وسط جهود الصين لتكثيف إحتياطات السلامة للقُصر، سجلت أجهزة الأمن العام تقارير عن أكثر من 7.3 مليون تسجيل دخول فندقي للقُصر في حوالي أربعة أشهر.
وقالت مصادر في الشرطة، يوم الخميس، إن مثل هذه الإجراءات ساعدت في تعقب عدد من الأطفال الهاربين ومنعت بشكل فعال الجرائم ضد القُصر في الفنادق.
وقال جيا جون تشيانغ المتحدث باسم وزارة الأمن العام الصينية، في مؤتمر صحفي إن أجهزة الأمن العام أجرت عمليات تفتيش في أكثر من 1.2 مليون فندق وتفحصت 114 ألف حالة مريبة.
وكان التحقق من هوية القُصر والإبلاغ عن المعلومات ذات الصلة من بين سلسلة من المتطلبات لمقدمي الإقامة، حيث دخل قانون حماية القُصر المعدل حيز التنفيذ في 1 يونيو/ حزيران.
وتتضمن المتطلبات التي قدمها قانون حماية القُصر المعدل، طلب معلومات الاتصال بوالدي القُصر أو الأوصياء عليهم، والتحقق من علاقتهم مع رفقائهم، إن وجدت، وتشديد الإجراءات الأمنية وتسجيل الزوار الذين قد يلتقون بالقصر.
وقال جيا إن أكثر من 20 ألف فندق لم تستوف الشروط تم معاقبتها.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.