موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إعطاء أكثر من 2.217 مليار جرعة من لقاحات”كوفيد-19″ في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.217 مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الخميس، وفقا لبيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية اليوم.

 

•إكتشاف نباتات مهددة بالإنقراض جنوب غربي الصين
جرى إكتشاف نوع من النباتات النادرة والمهددة بالانقراض ويسمى (تاكسيوس واليتشيانا فار. واليتشيانا)، في محمية طبيعية في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين، وفقاً لما قالت سلطات الغابات والمراعي المحلية.
اكتشف عمال الغابات هذا النبات حديثا في محمية “تشانغنينغ لانتسانغ ريفر” على مستوى المحافظة في مدينة باوشان.
وقال تشاو مينغ شيوي، المهندس في معهد كونمينغ للمسح والتصميم التابع للإدارة الوطنية للغابات والمراعي، إن الأنواع النباتية تخضع لحماية الدولة من الدرجة الأولى، وقد أُدرجت في القائمة الحمراء التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.
وقال تسي هان تشنغ، من مكتب محافظة تشانغنينغ للغابات والأراضي العشبية، إن عمر الشجرة تحدد بشكل أولي بأكثر من 500 عام.

•الصين تصدر تحذيراً من الأعاصير والكوارث الجيولوجية
أصدرت السلطات الصينية يوم الخميس تحذيراً باللون الأزرق من إحتمال حدوث إعصار في الجنوب، وتحذيرا باللون الأصفر للكوارث الجيولوجية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في أجزاء من المناطق الشمالية والغربية.
ومن المرجح أن يتحرك منخفض استوائي في المنطقة البحرية جنوب شرقي واننينغ بمقاطعة هاينان باتجاه الشمال الغربي ويتحول إلى إعصار يوم الجمعة، وفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية.
وتوقع المركز أن يصل الإعصار إلى الساحل الشرقي لهاينان بين مساء الجمعة وصباح السبت.
وقال المرصد إنه من مساء الخميس إلى مساء الجمعة، من المرجح أن تضرب العواصف الممطرة مناطق تشمل أجزاء من بحر الصين الجنوبي وجزيرة هاينان وساحل مقاطعة قوانغدونغ.
وأصدرت وزارة الموارد الطبيعية وهيئة الأرصاد الجوية الصينية يوم الخميس تحذيرا باللون الأصفر من الكوارث الجيولوجية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في أجزاء من المناطق الشمالية والغربية.
ونصح السكان المحليون بأخذ الاحتياطات، خاصة في المناطق ذات الأخطار الجيولوجية الخفية.
ويوجد في الصين نظام تحذير من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأشد، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.
وبسبب فيضان الخريف في المجرى الأوسط والسفلي للنهر الأصفر، ثاني أطول نهر في الصين، رفع مقر الدولة لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف يوم الخميس الاستجابة الطارئة للفيضانات من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث، وفقا لوزارة إدارة الطوارئ.
وبالنسبة للمنخفض الاستوائي في الجنوب، أطلقت السلطات استجابة طارئة من المستوى الرابع للفيضانات والأعاصير وأرسلت فريق عمل إلى هاينان لتسهيل أعمال الإغاثة المحلية.

 

•الأمطار الغزيرة تدمر جدار بلدة بينغياو القديمة فى الصين
ذكرت السلطات المحلية يوم الخميس أن الأمطار الغزيرة في مقاطعة شانشي بشمالي الصين ألحقت أضرارا بجزء من جدار بلدة بينغياو القديمة، وأن أعمال الإصلاح جارية.
وذكرت دائرة الدعاية بلجنة الحزب بمحافظة بينغياو أن الانهيار الجزئى، الذى يبلغ طوله 25 مترا، وقع فى جزء من الجدار الداخلى بالمدينة فى حوالى الساعة 6:30 من صباح الثلاثاء، ولم يسفر عن وقوع إصابات.
وهرع المسؤولون وخبراء حماية الآثار الثقافية إلى مكان الحادث في استجابة طارئة لمنع انهيار ثانوي وحماية سلامة السكان والسياح.
وتشتهر بلدة بينغياو التي يرجع تاريخها الى ما قبل 2700 عام، بهندستها المعمارية القديمة المحفوظة جيدًا. وتم تسميتها كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو في عام 1997.
وتشكل الأمطار الغزيرة المستمرة أكبر تهديد للهندسة المعمارية الطينية للجدار في الهواء الطلق.

 

•مصرع 3 أشخاص إثر انهيار أرضي ناجم عن الأمطار في شنشي بالصين
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في إنهيار أرضي ناجم عن هطول أمطار غزيرة مستمرة في مقاطعة شنشي شمال غربي الصين، حسبما ذكرت السلطات المحلية يوم (الخميس).
وطُمر أربعة أشخاص بعد أن ضرب الانهيار الأرضي مبنى إداريا لشركة فحم في محافظة هوانغلينغ في الساعة 1:30 من صباح يوم الأربعاء، حسبما ذكرت دائرة الدعاية بلجنة الحزب بالمحافظة.
وانتشل رجال الإنقاذ ثلاثة منهم من تحت الأنقاض ما بين الساعة 4:20 صباحا و6:30 صباحا يوم الأربعاء، توفي اثنان منهم في وقت لاحق في المستشفى، قبل انتشال آخر جثة في وقت لاحق من ذلك اليوم.
وشهدت المحافظة هطول أمطار متراكمة بلغت 210.4 ملم في المتوسط منذ 3 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.