موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الصين لديها أكثر من ستة ملايين هكتار من غابات البامبو
قال هوانغ تشنغ تشيو، مسؤول بالهيئة الوطنية للغابات والمراعي، ان الصين لديها اكثر من 6.67 مليون هكتار من غابات البامبو، وتبلغ قيمة انتاجها السنوي حوالي 320 مليار يوان (حوالي 49.6 مليار دولار امريكي).

وقال هوانغ في مؤتمر صحفي لمهرجان الصين الثقافي الحادي عشر للبامبو الذي عقد يوم الثلاثاء إن منطقة غابات البامبو في الصين وتراكم البامبو وجودة منتجات البامبو والأرباح والصادرات من بين الأعلى في العالم.

ومن المقرر أن يبدأ مهرجان الصين الثقافي الحادي عشر للبامبو في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر/ تشرين الأول في ييبين بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وسيدعو مهرجان هذا العام ممثلين من أقسام إدارة الصناعة، ومناطق إنتاج البامبو الرئيسية، ومؤسسات البحث العلمي، والشركات، والمهنيين الدوليين للاجتماع معًا لمناقشة وتقديم اقتراحات لتطوير صناعة البامبو.

وفي الوقت نفسه، سيركز مهرجان البامبو الثقافي أيضًا على عرض معدات جديدة وعمليات متطورة ومنتجات جديدة لصناعة البامبو في الصين.

وستشارك 128 شركة من 15 مقاطعة في مناطق رئيسية لإنتاج البامبو في الصين في معارض عبر الإنترنت وخارجها. وسيُقام 12 حدثًا خلال المهرجان، بما في ذلك ستة أنشطة رئيسية، مثل حفل الافتتاح ومنتدى القمة، وستة أنشطة خاصة، مثل معرض للخط في البامبو ومعرض تصوير البامبو.

أقيم أول مهرجان ثقافي للبامبو في عام 1997. وكان من المفترض أن يقام مهرجان الصين الثقافي الحادي عشر للبامبو في النصف الأول من عام 2020 ولكن تم تأجيله إلى هذا العام بسبب كوفيد – 19.

 

•بكين تشهد تحسنا في جودة الهواء خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري
سجلت بكين 206 أيام من الأيام ذات جودة الهواء الجيدة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة تسعة أيام على أساس سنوي، حسبما ذكر هيئة البيئة والايكولوجيا بالبلدية يوم الثلاثاء.

وانخفضت القراءة الشهرية لبي ام 2.5 في سبتمبر إلى 18 ميكروجراما لكل متر مكعب، حيث حققت المدينة رقماً قياسياً في جودة الهواء من خلال تركيزها التراكمي لبي ام 2.5، وهو مقياس رئيسي لتلوث الهواء، والذي تضاءل إلى 33 ميكروغراما لكل متر مكعب في الأرباع الثلاثة الأولى، بحسب الهيئة.

وفي الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول، اتخذت بكين مجموعة متنوعة من الإجراءات لمعالجة تلوث الهواء، بما في ذلك التخلص التدريجي من المركبات القديمة التي تعمل بالوقود والإشراف على المركبات التي تعمل بالديزل.

كما تم بذل جهود لتعزيز الرقابة على المصانع ومواقع البناء.

يذكر أن بي ام 2.5، تشير إلى جزيئات محمولة في الهواء يقل قطرها عن 2.5 ميكرومتر، وتشكل مخاطر صحية جسيمة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.