موقع متخصص بالشؤون الصينية

هواوي تطلق برنامج الشريك التعليمي مع الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا في لبنان

0

وقعت شركة ((هواوي)) في لبنان مع الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا في بيروت يوم (الثلاثاء) اتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، بحضور سفير الصين لدى لبنان تشيان مين جيان.

وقال السفير الصيني في تعليق على الاتفاقية خلال حفل التوقيع إن تطوير الاقتصاد الرقمي من خلال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات يعزز التحول الرقمي في مختلف الصناعات ويجعل التنمية الاقتصادية في المسار السريع.

وأعرب عن أمله أن يكون لبرنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي نتائج رائعة لتعزيز النمو الرقمي في لبنان، وأن يستفيد طلاب الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا من مختبر الذكاء الاصطناعي، الذي تبرعت به هواوي لتعلم المهارات وتحسين الأداء في البحث العلمي والمساهمة في تنشيط لبنان بالمواهب الشابة.

وأشار إلى أن العام الحالي يصادف الذكرى السنوية المائة لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى السنوية الخمسين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان، وأن السفارة الصينية ستشجع المزيد من الشركات الصينية على التعاون مع لبنان في ميادين مختلفة.

وأكد السفير على تعزيز برامج المساعدة الحكومية مثل مساهمة الصين لإنشاء معهد عالي للموسيقى في لبنان والتبرع باللقاحات، داعيا إلى المزيد من التعاون “لنحقق المزيد من النتائج ونبني نصبا للصداقة بين البلدين”.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة (هواوي) لبنان آيدن لي، إن الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا شريك لشركة هواوي لبنان منذ عام 2019، وأنه تم تحقيق خطوات كبيرة على مستوى النظام البيئي للمواهب لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات.

وتابع أنه من خلال الاتفاقية ستعمل هواوي والجامعة لتعزيز التحول الرقمي عبر الصناعات مع تدريبات متخصصة تستند على دورات دراسية وحلول هواوي.

وأضاف أنه سيحظى المتدربون بالمعرفة التقنية والمهارات العملية في مجالات مترابطة، ما يؤدي إلى المزيد من فرص في العمل والتقدم المهني.

بدوره، أعرب نائب رئيس الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا رياض صقر، خلال حفل التوقيع عن الفخر بإنشاء برنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي وتعزيز العلاقة بشكل أكبر مع هواوي لبنان.

وقال صقر إن توقيع الجامعة اتفاقية مع هواوي لإنشاء أول أكاديمية للذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان سيسمح للجامعة بتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية ومواضيع أخرى.

وأوضح أن الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا ستقدم أول دورة دراسية في الذكاء الاصطناعي خلال فصل الخريف الأكاديمي في إطار إتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، وأنه تم تسجيل أكثر من 140 طالبا ومحترفا لهذه الدورة.

يذكر أن هواوي تعمل في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتقدم حلولا متكاملة ضمن مجالات شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات والأجهزة الذكية وخدمات الحوسبة السحابية في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.