موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الموافقة على مشروع الحديقة الوطنية بجبال تشينلينغ
تمت الموافقة على خطة لتحويل المنطقة الأساسية لجبال تشينلينغ، التي تعتبر حداً طبيعياً بين شمال الصين وجنوبها، إلى حديقة وطنية من قبل سلطات الحديقة الوطنية في البلاد.
وستغطي الحديقة الوطنية المخطط لها، والمقرر أن تكتمل بحلول عام 2025، المنطقة الإيكولوجية الأساسية للنظام الإيكولوجي الجبلي، وفقا لسلطة الغابات في مقاطعة شنشي شمال غربي الصين.
وتُعرف جبال تشينلينغ باسم بنك الجينات الصيني للبيولوجيا البرية لأنها تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات البرية.
وقال دانغ شوانغ رن رئيس مديرية الغابات والأراضي العشبية بمقاطعة شنشي، إن إنشاء الحديقة الوطنية له أهمية كبيرة لحماية التنوع البيولوجي.
ومن المتوقع أن تعمل هيئة الحديقة الوطنية في الصين على تأسيس آلية تنسيق وتعزيز مع حكومة مقاطعة شنشي في الأعمال التحضيرية لبناء الحديقة الوطنية في جبال تشينلينغ.

 

•الصين تشيد أكثر من 6.6 مليار متر مربع من المباني الخضراء
تجاوز إجمالي مساحة المباني الخضراء في الصين 6.6 مليار متر مربع بفضل جهود الصين المبذولة لتعزيز التنمية عالية الجودة في المناطق الحضرية والريفية.
وفي إشارة إلى إنجازات الصين في التنمية الخضراء في المناطق الحضرية والريفية، أكد تشانغ شياو هونغ، نائب وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية، على المهمة الشاقة لتوفير الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون في الإعمار الحضري والريفي خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين.
وقال تيان قوه مين، مسؤول بالوزارة، إن الوزارة ستبذل جهودا متواصلة لزيادة نسبة المباني الخضراء، ورفع معايير كفاءة استخدام الطاقة في المباني، وتعميم المباني ذات الاستهلاك المنخفض للغاية للطاقة في المناطق ذات الظروف المناخية المناسبة.
وأضاف تيان أن الوزارة ستدفع أيضا التجديد الأخضر للمباني القائمة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة وخفض انبعاثات الكربون.
وأصدرت الصين مبدأ توجيهيا يدعم التنمية الخضراء في المناطق الحضرية والريفية مؤخرا.
وأوضح المبدأ التوجيهي أنه سيتم بشكل أساسي إنشاء آليات مؤسسية وأنظمة سياساتية للتنمية الخضراء في المناطق الحضرية والريفية بحلول عام 2025، بينما ستغطي التنمية الخضراء المناطق الحضرية والريفية بشكل شامل بحلول عام 2035، مع خفض متزايد لانبعاثات الكربون.
وقال يانغ باو جيون، كبير الخبراء الاقتصاديين، إن الوزارة ستصوغ الخطة الخمسية الـ14 لتخطيط البيئة المعيشية في المناطق الحضرية والريفية، وستتخذ تدابير لتنسيق البيئة الإيكولوجية والبناء والبيئة الاجتماعية والثقافية، إلى جانب تعزيز التنمية الخضراء للمناطق وتجمعات المدن.

 

•بكين تشدد إجراءاتها لكبح كوفيد-19
كشفت بكين عن إجراءات جديدة للحد من انتشار كوفيد-19 بعد ظهور إصابات محلية جديدة في الأيام الأخيرة.
وحثت السلطات في بكين السكان على عدم مغادرة المدينة ما لم يكن ذلك ضروريا، وقيدت دخول أولئك الموجودين في المناطق التي بها إصابات جديدة إلى العاصمة الصينية، حسبما قال شيوي خه جيان، المتحدث باسم حكومة بلدية بكين، في مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين.
وقال شيوي إنه يجب فحص الرموز الصحية لجميع المسافرين إلى بكين في المطار أو محطة السكك الحديدية أو محطة الحافلات عند وصولهم، ويجب منع أولئك الذين ليس لديهم رمز صحي أخضر من ركوب الطائرات والقطارات والحافلات.
وأوقفت السلطات رحلات الأفواج السياحية عبر المقاطعات. ويُسمح للمتنزهات والمسارح والمتاحف المحلية بالعمل بسعة 75 في المائة، فيما أُغلقت المرافق الترفيهية بالمجمعات السكنية مثل غرف الشطرنج ولعب الورق بشكل مؤقت.
وقال المسؤول إن السلطات شجعت على استخدام مؤتمرات الفيديو لتحل محل الاجتماعات الشخصية والمنتديات للمساعدة في تقليل عدد الأشخاص القادمين إلى بكين.
وأبلغت بكين عن حالتين مؤكدتين محليتي العدوى وحالة واحدة بدون أعراض بين الساعة 4 مساء يوم الأحد والساعة 3 مساء يوم الاثنين، حسبما قالت بانغ شينغ هوه نائبة مدير مركز بكين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين، مضيفة أن شخصا رابعا ثبتت إصابته بشكل أولي بكوفيد-19 يوم الاثنين. وجميع الحالات الأربع في حي تشانغبينغ.
وكانت الحالة التي لم تظهر عليها أعراض مخالطة عن قرب للحالتين المؤكدتين. وقالت بانغ إن الحالتين المؤكدتين، وهما زوجان، سافرتا مع حالتين أخريين تم الإبلاغ عنهما يوم الأحد.
ولفتت بانغ إلى أن السلطات الصحية المحلية تجري تحقيقات وبائية واختبارات معملية وتقوم بتتبع جميع المخالطين عن قرب للحالات المصابة.

 

•29 حالة إصابة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل 29 حالة إصابة بكوفيد-19 محلية العدوى يوم الإثنين الماضي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أنه من الحالات الجديدة محلية العدوى، سُجلت 16 حالة في منطقة منغوليا الداخلية، و6 حالات في مقاطعة قانسو، وثلاث في كل من بكين ومنطقة نينغشيا، وحالة واحدة في مقاطعة شاندونغ.
وسُجلت أيضا 14 حالة إصابة وافدة، حيث تم الإبلاغ عن 4 حالات في مقاطعة قوانغدونغ، وحالتين في كل من شانغهاي وخنان ومنطقة قوانغشي، وحالة واحدة في كل من بكين ومقاطعات فوجيان وشاندونغ وسيتشوان.
وأبلغت بلدية شانغهاي عن حالة واحدة جديدة مشتبه بإصابتها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني، فيما لم تسجل أي وفيات متعلقة بالمرض يوم الاثنين.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.