موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يدعو إلى بذل جهود أكبر لبناء قوة الصين في العلوم والتكنولوجيا

0

دعا شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يوم (الثلاثاء) العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا في البلاد إلى مواصلة السعي لبناء قوة الصين في هذا المجال.

وأدلى شي، وهو أيضاً الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال زيارة معرض لإنجازات الصين في مجال الإبتكار العلمي والتكنولوجي خلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020) في بكين.

وأشار شي إلى أن الصين أحرزت تقدماً علمياً وتكنولوجياً كبيراً خلال هذه الفترة، مضيفاً أنه بينما تشرع الصين في رحلة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، سيلعب الإبتكار العلمي والتكنولوجي دوراً حيوياً في تعزيز التنمية الشاملة للبلاد.

ودعا شي العاملين في المجال العلمي والتكنولوجي إلى تنمية الثقة، واغتنام الفرص، والوصول إلى مستويات علمية وتكنولوجية جديدة، من أجل المساعدة في تسريع تطوير العلوم والتكنولوجيا نحو مزيد من الإعتماد على الذات وتعزيز الذات.

وشجعهم شي على تقديم مساهمات أكبر حتى تصبح الصين دولة رائدة في العلوم والتكنولوجيا.

يضم المعرض أكثر من 1500 قطعة من المعدات والنماذج، من بينها المسبار القمري “تشانغ آه-5″، وطوافة المريخ، والنموذج الأولي للحاسوب الكمومي “جيوتشانغ”، والغواصة المأهولة في أعماق البحار “فندوتشه”.

كما زار المعرض لي كه تشيانغ ولي تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جي وهان تشنغ، وهم أعضاء في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ونائب الرئيس وانغ تشي شان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.