موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تخطط لاستثمار 64 مليار يوان في مشروع كبير لنقل المياه

1


صحيفة الشعب الصينية:
تخطط الصين لاستثمار اكثر من 64 مليار يوان (10.13 مليار دولار امريكي ) في مشروع نقل المياه من الجنوب الى الشمال هذا العام , حسبما قال مسؤول بارز الاربعاء/11 يناير الحالي/.

وقد استثمرت الصين 57.8 مليار يوان في المشروع في عام 2011, ماجعل اجمالي الاستثمارات يبلغ حتى الان 137.6 مليار يوان, وفقا لما قال أه جينغ بينغ , مدير مكتب لجنة مشروع نقل المياه من الجنوب الى الشمال التابعة لمجلس الدولة, وذلك في ورشة عمل .

وقد صمم المشروع الذي يتكون من خط شرقي ووسطي وغربي صمم لنقل المياه من جنوب الصين الغني بالمياه الى المناطق الشمالية الجافة بالبلاد .

وبدأ المشروع ببناء الخط الشرقي في عام 2002 و الخط الاوسط فيعام 2003 .

اذ ستبدأ مشاريع المرحلة الاولى على الخط الشرقي في نقل المياه في عام 2013, في حين من المتوقع ان يتم نقل المياه على الخط الاوسط في عام 2014, وفقا للخطة.

ومن اجل تصميم المشروع الضخم , قامت الصين بنقل 330 الف مواطن كانوا يعيشون بالقرب من صهريج دانجيانغكو , الذي يعد منبع الخط الاوسط . وسيتم توطين الـ 1500 شخص الباقين في عام 2012 , حسبما قال المسؤول.

وتعلق الصين اهمية كبرى لتحسين نظام الحفاظ على المياه المتخلف .وقد تعهدت باستثمار 400 مليار يوان على مشاريع الحفاظ على المياه سنويا خلال العشر سنوات القادمة .

تعليق 1
  1. shagan يقول

    الموقع في غايه الروعه لكم منى اجمل التحيه
    شكرا لكم على المعلومات القيمه وانا فى انتظار المزيد والمزيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.