موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الصين تنشر خطة لحماية حقوق الملكية الفكرية
أصدر مجلس الدولة الصيني خطة لحماية وتطبيق حقوق الملكية الفكرية خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025).
ووفقًا للخطة، تتوقع البلاد أن تشهد تحسينات كبيرة في قدرتها على إدارة حقوق الملكية الفكرية بحلول عام 2025. وأضافت أنه بحلول ذلك الوقت، ستصبح حقوق الملكية الفكرية داعمًا قويًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة في البلاد.
وتسرد الخطة المهام على النحو التالي: تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية، وتحسين كفاءة تحويلها إلى نتائج ملموسة، ومواصلة تطوير الخدمات، وتسهيل التعاون الدولي، فضلاً عن تعزيز تدريب الموظفين وتهيئة بيئة اجتماعية ثقافية مواتية.
ولقياس نجاح الأهداف، وضعت الخطة ثمانية معايير، بما في ذلك “عدد براءات الاختراع عالية القيمة التي يمتلكها كل 10000 شخص”.

 

•نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على تنمية المواهب عالية الجودة
حث هو تشون هوا، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، يوم الخميس الماضي، على ضرورة بذل الجهود لفتح مجالات جديدة في تعزيز تنمية المواهب من المهنيين ذوي الجودة العالية.
وأدلى هو، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال حضوره حفلاً وطنياً لتكريم المواهب المتميزة في بكين.
وأشار هو إلى أن الصين أحرزت تقدماً ملحوظاً في مجال تنمية المواهب، داعياً لبذل المزيد من الجهود لتسريع بناء نظام للمواهب يتوافق مع التنمية عالية الجودة في البلاد، وتعميق إصلاح آليات تقييم المواهب والحوافز، وخلق بيئة مواتية تُمكن المواهب في جميع المجالات من إطلاق إمكاناتها بالكامل.

 

•إعطاء أكثر من 2.257 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.257 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الخميس، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الجمعة).

•شانغهاي تبدأ إعطاء جرعات لقاحات كوفيد-19 المعززة للمواطنين
ستبدأ شانغهاي إعطاء جرعة لقاح كوفيد-19 المعززة لمواطنيها بالمجان بداية من الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، حسبما أعلنت السلطات المحلية اليوم (الجمعة).
ذكر مكتب الفريق القيادي للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه في البلدية، أن المواطنين الذين يبلغون 70 عاما فأكثر يجب أن يكونوا بصحبة أسرهم أو متطوعين خلال حصولهم على التطعيم.
وسيكون سكان هونغ كونغ وماكاو وتايوان والصينيون المغتربون والمواطنون الأجانب بإمكانهم الحصول على الجرعة المعززة في وقت لاحق، وفقا لمزيد من الترتيبات.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 48 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي، اليوم الجمعة، أن البر الرئيسي الصيني سجّل 48 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الخميس.
ومن بين الحالات الجديدة المذكورة، تم تسجيل 19 حالة في منغوليا الداخلية، و12 حالة في قانسو، وتسع حالات في هيلونغجيانغ، وثلاث حالات في تشينغهاي، وحالتين في كل من بكين ونينغشيا، وحالة واحدة في يوننان، وفقا لما قالت اللجنة.
وتم أيضا تسجيل 16 حالة جديدة وافدة، منها أربع حالات في قوانغدونغ، وثلاث حالات في كل من شانغهاي وقوانغشي، وحالتان في كل من تشجيانغ ويوننان، وحالة واحدة في كل من بكين ومنغوليا الداخلية.
وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل حالة جديدة مشتبه في إصابتها بكوفيد-19 وافدة من خارج البر الرئيسي في مدينة شانغهاي، بينما لم تُسجل أي حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الخميس.
وتم تسجيل ما إجماليه 9562 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الخميس، بينها 9187 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، و375 حالة لاتزال تتلقى العلاج الطبي. ولم تسجل أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 97002 حالة حتى يوم الخميس، بينها 701 حالة لاتزال تتلقى العلاج، 38 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 91665 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 23 حالة جديدة بدون أعراض، منها 20 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 410 حالات بدون أعراض، منها 369 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الخميس.
وحتى نهاية يوم الخميس، تم تسجيل 12337 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و77 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16394 حالة إصابة مؤكدة بينها 847 حالة وفاة في تايوان.
وخرج ما إجماليه 12033 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و72 في ماكاو و13742 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.