موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يلتقي برئيس مجلس الشيوخ التايلاندي

0

التقى وانغ يانغ كبير المستشارين السياسيين في الصين يوم (الاثنين) مع نائب رئيس البرلمان التايلاندي ورئيس مجلس الشيوخ بورنبيتش ويتشتكولتشاي، عبر رابط فيديو.

وقال وانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، إن الصداقة الأخوية بين الصين وتايلاند القائمة على المساعدة المتبادلة نمت بشكل أقوى، لافتا إلى أن المصالح المشتركة بين البلدين واسعة وعميقة، معربا عن استعداد الصين للعمل مع تايلاند لتنفيذ التوافقات التي توصلت إليها قيادتهما العليا وتعزيز الاتصال الاستراتيجي.

كما أعرب وانغ عن استعداد الصين للعمل مع تايلاند لتعميق التعاون لمكافحة كوفيد-19، والبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وتوسيع التبادلات الشعبية، مشيرا إلى أن الصين ستعمل أيضا على تعزيز وتسريع التنمية عالية الجودة للعلاقات بين الصين وتايلاند، وستقدم مساهمة أكبر للسلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وأعرب وانغ عن استعداد المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني للحفاظ على التبادلات الوثيقة مع مجلس الشيوخ التايلاندي ولعب دور مهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين وتعزيز العلاقات الثنائية.

ومن جانبه، أشاد بورنبيتش بالإنجازات الرائعة التي حققها الحزب الشيوعي الصيني في توحيد وقيادة الشعب الصيني في القرن الماضي. وقال إن مجلس الشيوخ التايلاندي يدعم الصداقة بين تايلاند والصين وسيعزز باستمرار التبادلات والتعاون مع المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني لتعزيز تنمية العلاقات بين تايلاند والصين بشكل متعمق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.