موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الجمارك الصينية تضبط 200 كيلوغرام من الكوكايين
ذكرت جمارك داليان أنها ضبطت مؤخراً 200 كجم من الكوكايين في سفينة شحن أجنبية.
وتلقى ضباط الجمارك في داليان، وهي مدينة ساحلية في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، بلاغا من شركة لخدمات الشحن، قالت إن موظفيها عثروا على عدة أكياس سوداء مشبوهة أثناء قيامهم بصيانة سفينة شحن أجنبية.
وعثر ضباط الجمارك في وقت لاحق على 150 كتلة من الاجسام في ستة أكياس مشبوهة، وأظهر اختبار المخدرات ايجابية تلك الاجسام للكوكايين.
ويخضع أفراد الطاقم البالغ عددهم 21 شخصا والكوكايين للاحتجاز، في حين بدأت الجمارك والشرطة المحلية تحقيقا مشتركا.
والسفينة المعنية هي ناقلة بضائع أجنبية تزن 90 ألف طن، وقد غادرت ميناء أفريقي في أبريل ومرت بعدة موانئ في إفريقيا وجنوب شرق آسيا قبل أن ترسو في حوض بناء السفن في داليان للصيانة.

 

•شي يوقع أمراً لنشر لوائح خاصة بمشتريات المعدات العسكرية
وقع شي جين بينغ رئيس اللجنة العسكرية المركزية، أمراً لنشر مجموعة من اللوائح الخاصة بمشتريات المعدات العسكرية.
وتعد هذه اللوائح، التي تركز على الاستعداد للحرب والقدرات القتالية، هي القوانين الأساسية الحاكمة لمشتريات المعدات العسكرية.
دخلت هذه اللوائح التي تتكون من 42 بندا في ثمانية فصول، حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

 

•محاكمة مشرع بارز سابق بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين
تم إطلاق محاكمة عامة ضد تشانغ شين تشي، المشرع البارز السابق بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، وذلك للاشتباه بتلقيه رشاوى.
وذكر بيان رسمي يوم الاثنين أن النيابة الشعبية لمدينة نانجينغ رفعت مؤخرا دعوى قضائية لدى المحكمة الشعبية المتوسطة في نانجينغ.
وتأتي الدعوى عقب انتهاء تحقيق أجرته لجنة الرقابة الوطنية في قضية تشانغ، النائب السابق لرئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة شاندونغ.
وشغل تشانغ سابقا منصب عمدة مدينة تشينغداو، وسكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمدينة ويفانغ وعمدة مدينة ويفانغ.
واتهمت النيابة تشانغ باستغلال مناصبه خلال الفترة من عام 2001 إلى عام 2019 لتحقيق مكاسب لآخرين في تشغيل شركات وتطوير مشروعات والتعاقد عليها والموافقة على مؤهلات وترقيات وظيفية وقبول مبالغ طائلة من الرشاوى في صورة أموال وأشياء ثمينة مقابل ذلك.
وذكر المدعون العامون أن تشانغ يجب أن يحاسب جنائيا لارتكابه جريمة تلقي رشاوى.

 

•تعليق الصفوف الدراسية الفعلية في مزيد من مدارس منطقة نينغشيا لاحتواء كوفيد-19
وجّهت مديرية التربية والتعليم في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، يوم الاثنين الماضي، بتوسيع تعليق الصفوف الدراسية الفعلية في مزيد من مناطقها، وسط جهودها لاحتواء انتشار كوفيد-19.
وقالت المديرية إنها وجّهت رياض أطفال، ومدارس ابتدائية ومتوسطة، ومدارس مهنية ومراكز تدريب خارج الحرم المدرسي في مدينة يينتشوان حاضرة المقاطعة، إلى جانب مدن شيزويشان، و ووتشونغ، و تشونغوي، بتعليق الصفوف الدراسية الفعلية فيها.
وبموجب التوجيه الإداري الجديد، فإن الصفوف الدراسية الفعلية في أربع من مدن المنطقة الخمسة على مستوى الولاية مُعلّقة حالياً.
وسيتم توفير الفصول الدراسية للطلاب عبر الإنترنت، بينما ستتبنى المدارس الداخلية والمهنية في المدن المذكورة إدارة مغلقة حسب ظروفها.
وسجلت منطقة نينغشيا 3 حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى، يوم الأحد الماضي، ما يرفع العدد الإجمالي لعدد حالات الإصابة المؤكدة في المنطقة إلى 33 حالة، وذلك منذ 17 أكتوبر الماضي، وفقاً لمقر المنطقة للوقاية والسيطرة على كوفيد-19.

 

•54 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين الماضي، 54 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات الجديدة المحلية المذكورة، سُجلت 27 حالة في هيلونغجيانغ، و8 في خبي، و8 في قانسو، و3 في شاندونغ، وحالتان في كل من منغوليا الداخلية وجيانغشي وتشينغهاي، وحالة واحدة في كل من بكين ونينغشيا.
وسجل البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين أيضا، 17 حالة إصابة بكوفيد-19 وافدة، بما فيها أربع حالات صُنّفت سابقاً كحالات إصابة من دون أعراض.
وبحسب اللجنة، سُجلت حالتان جديدتان يُشتبه بإصابتهما قادمتان من خارج البر الرئيسي الصيني في شانغهاي، بينما لم تسجل أي حالات وفاة جديدة بسبب المرض يوم الاثنين.
وسجل البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الاثنين، ما إجماليه 9654 حالة وافدة، من بينها، غادرت 9275 حالة المستشفيات بعد التماثل للشفاء، ولاتزال 379 حالة تتلقى العلاجات الطبية المناسبة، بينما لم تُسجل أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الاثنين، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 97314 حالة، بما في ذلك 912 مريضا مازالوا يتلقون العلاجات، بينهم 35 مريضا في حالة خطيرة.
وتعافى ما إجماليه 91766 مريضا وغادروا مستشفيات البر الرئيسي، بينما حصد المرض أرواح 4636 شخصا.
وسُجل حديثاً ما إجماليه 13 حالة إصابة بدون أعراض، جميعها من خارج البر الرئيسي. ولاتزال 392 حالة إصابة بدون أعراض تحت الملاحظة الطبية، منها 351 حالة وافدة حتى يوم الاثنين.
وحتى نهاية يوم الاثنين، تم تسجيل ما إجماليه 12347 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بما في ذلك 213 حالة وفاة، في حين أبلغت منطقة ماكاو الإدارية الخاصة عن 77 حالة، وسجلت مقاطعة تايوان عن 16417 حالة، بما في ذلك 847 حالة وفاة.
وتعافى ما مجموعه 12034 مريضا كوفيد-19 وغادروا المستشفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و73 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و13742 مريضا في تايوان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.