موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسي بارز: الصين ملتزمة بالتعددية

0

ستواصل الصين إتباع طريق التعددية بحزم، وحماية النظام الدولي، وفي القلب منه الأمم المتحدة، والمساهمة بنشاط بحكمتها وقوتها في قضية السلام والتنمية الدوليين، وفقا لما تعهد به دبلوماسي صيني بارز هنا يوم (الخميس).

قال لي سونغ، القائم بأعمال البعثة الصينية في جنيف، “نتطلع إلى تضامن وتعاون المجتمع الدولي لمواجهة شتى المخاطر والتحديات العالمية من خلال الجهود المشتركة، والعمل معا لبناء غد أفضل للمجتمع البشري بأسره”.

زار لي يوم (الخميس)، برفقة العشرات من مسؤولي الأمم المتحدة وسفراء من دول أخرى، معرضا للصور بمناسبة الذكرى الـ50 لاستعادة مقعد الصين القانوني في الأمم المتحدة.

شاركت البعثة الصينية في جنيف ومكتب الأمم المتحدة في جنيف ووكالة أنباء ((شينخوا)) في استضافة المعرض الذي يحمل عنوان “تعزيز الرخاء المشترك من أجل مستقبل سلمي”.

وقال لي سونغ إن المعرض سجل بوضوح اللحظات العميقة في تاريخ الصين، وكثف “بصمة الأمم المتحدة” للبلاد، وسمح للجميع باسترجاع وتذكر رحلة الصين الاستثنائية في المشاركة في قضية الأمم المتحدة.

وقال الدبلوماسي “على مدار الخمسين عاما الماضية، ظلت الصين دائما من بناة السلام العالمي والمساهمين في التنمية العالمية والمدافعين عن النظام الدولي والمزودين للسلع العامة، وقد بذلت جهودا متواصلة ومساهمات كبيرة في تحقيق مبادئ الأمم المتحدة والتقدم في التنمية البشرية”.

وقالت تاتيانا فالوفايا، المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف، بعد زيارة المعرض إنها سعيدة للغاية برؤية استئناف مثل هذه الأنشطة الثقافية في قصر الأمم.

وقالت “الدبلوماسية الثقافية والأنشطة الثقافية مهمة للغاية بالنسبة لنا في مكتب الأمم المتحدة في جنيف. فمن خلال الثقافة، يمكننا معرفة المزيد عن تاريخ دولنا الأعضاء. يمكنها إخبارنا عما تحاول حقا تنفيذه من خلال اتباع عمل الأمم المتحدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.