موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•إعطاء أكثر من 2.3 مليار جرعة من لقاحات”كوفيد-19″ في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 2.3 مليار جرعة من لقاحات (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الخميس، بحسب بيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية اليوم (الجمعة).

•68 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الخميس الماضي، 68 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من الحالات المذكورة، سُجلت 28 حالة في هيلونغجيانغ و 10 حالات في خبي و 8 حالات في لياونينغ و 5 حالات في كل من خنان وقانسو و 4 حالات في نينغشيا وحالتان في كل من منغوليا الداخلية وجيانغشي وسيتشوان وحالة واحدة في كل من قويتشو ويوننان.
وسُجلت يوم الخميس أيضاً 10 حالات إصابة جديدة وافدة بكوفيد-19، 3 حالات منها في كل من شانغهاي وقوانغشي، وحالة واحدة في كل من تيانجين ولياونينغ وقوانغدونغ ويوننان، بحسب اللجنة.
وسُجلت أيضاً حالة يُشتبه بإصابتها في شانغهاي، قادمة من خارج البر الرئيسي الصيني.
ولم تسجل أي حالات وفاة متعلقة بكوفيد-19 يوم الخميس، بحسب اللجنة.
وتم تسجيل ما إجماليه 9697 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الخميس، بينها 9324 حالات خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، و373 حالة لاتزال تتلقى العلاج الطبي. ولم تسجل أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 97605 حالات حتى يوم الخميس، بينها 1129 حالة لاتزال تتلقى العلاج، 37 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 91840 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 42 حالة جديدة بدون أعراض، منها 20 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 426 حالات بدون أعراض، منها 348 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الخميس.
وحتى نهاية يوم الخميس، تم تسجيل 12359 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و77 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16430 حالة إصابة مؤكدة بينها 847 حالة وفاة في تايوان.
وخرج ما إجماليه 12035 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و75 في ماكاو و13742 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

 

•متحدث: البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ يعملان على استئناف السفر الخالي من الحجر الصحي
قال متحدث باسم مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو التابع لمجلس الدولة الصيني، يوم الخميس، إن البر الرئيسي الصيني ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة يعملان معا على استئناف السفر الخالي من الحجر الصحي بين البر الرئيسي وهونغ كونغ، حيث تتقدم جهودهما بطريقة منظمة.
وأضاف المتحدث في بيان، أن السلطات المركزية تهتم كثيرا بالوضع الوبائي لفيروس كوفيد-19 في هونغ كونغ، كما تولي الإدارات المركزية ذات الصلة أهمية كبيرة لقضية استئناف السفر الخالي من الحجر الصحي.
وأكد المتحدث أن هونغ كونغ أحرزت تقدما ملحوظا في أعمال مكافحة الوباء وحققت هدف التخلص من العدوى على أساس مستمر، وذلك بفضل الجهود المشتركة من حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وقطاعات مختلفة من المجتمع.
وقال المتحدث إنه وعلى وجه الخصوص، واصلت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مؤخرا تعديل وتحسين إجراءات وآليات مكافحة الوباء في المنطقة، كما حققت المزيد من منع ظهور الحالات الوافدة وعودة ظهور العدوى المحلية.
وأوضح المتحدث أن الإدارات المركزية ذات الصلة وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة حافظت على اتصالات وثيقة بشأن السيطرة على وباء كوفيد-19، مضيفا أن الخبراء من البر الرئيسي وهونغ كونغ عقدوا اجتماعا آخر مؤخرا لدراسة الوضع الوبائي ومناقشة مجموعة من القضايا، وتوصلوا إلى الاتفاق على العديد من النقاط.

 

•التبت تجرّب تشغيل نظام إنذار مبكر من الزلازل
ذكرت مديرية الزلازل المحلية في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، يوم الخميس، أن المنطقة ستطلق نظام إنذار مبكر من الزلازل من المتوقع أن يدخل طور التشغيل خلال العام الجاري.
وقال تشانغ جيون، نائب رئيس المديرية، إن النظام يمكن أن يرسل إنذارات إلى أماكن لم تصل إليها الموجات الزلزالية بعد وقوع زلزال، قبل بضع ثوانٍ إلى عشرات الثواني مُقدما حتى يمكن اتخاذ تدابير طارئة.
وبدأ مشروع بناء النظام في 30 يوليو/ تموز 2021 باستثمارات إجمالية بلغت 28.33 مليون يوان (حوالي 4.43 مليون دولار أمريكي).
وسجلت منطقة التبت حوالي 2900 زلزال بقوة 1.0 درجة أو أعلى كل عام، بما فيها حوالي خمسة إلى ستة زلازل مدمرة بقوة 5 درجات أو أعلى. وتعتبر إحدى أكثر المناطق عرضة للزلازل في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.