موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدثة: سيعاقب الإنفصاليون المتعصبون الساعون لما يسمى “إستقلال تايوان” وفقاً للقانون

0

أرسلت متحدثة باسم الحكومة الصينية يوم (الجمعة)، تحذيراً شديد اللهجة إلى المتعصبين الساعين إلى ما يسمى “استقلال تايوان”، قائلة إن هذه العناصر الانفصالية على قائمة البر الرئيسي وستعاقب وفقاً للقانون.

أدلت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة، بهذه التصريحات ردا على سؤال إعلامي حول الإجراءات العقابية ضد الانفصاليين المتعنتين.

قالت تشو إن الأشخاص المدرجين على القائمة، بالإضافة إلى أقاربهم، لن يدخلوا البر الرئيسي ولا منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين، ويجب منع المؤسسات التابعة لهم من إقامة أي تعاون مع منظمات أو أفراد في البر الرئيسي.

وأضافت تشو أنه سيتم منع رعاتهم والشركات ذات الصلة من المشاركة في الأنشطة المربحة في البر الرئيسي، بالإضافة إلى العقوبات الضرورية الأخرى.

وتابعت تشو قائلة إن “مصير من يخونون وطنهم الأم ويسعون إلى تقسيم البلاد، أن تكون نهايتهم سيئة، ولا بد أن يرفضهم الشعب ويحاكمهم التاريخ،” مشيرة إلى انفصاليين، من بينهم سو تسنغ-تشانغ ويوي شيي-كون وجوزيف وو.

وأضافت تشو أن الأشخاص المدرجين على القائمة سيخضعون للمساءلة مدى الحياة وسيتم التحقيق معهم في المسؤولية الجنائية وفقا للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.