موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وشيلي تتعهدان بتعاون أوثق في المجال التشريعي

0


صحيفة الشعب الصينية:
التقى المشرع الصيني البارز وانغ تشاو قوه الخميس/12 يناير الحالي/مع باتريشيو مليرو أباروا رئيس مجلس النواب بدولة شيلي وتعهدا بتعزيز التعاون التشريعي بين البلدين.

وقال وانغ نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يرغب في تعميق الصداقة والتعاون مع المجلس الوطني لشيلي مضيفا أن الجانبين يمكنهما التعلم من بعضهما البعض في صياغة القانون وغيرها من المجالات لإثراء العلاقات الثنائية.

وقال وانغ “على مدار 42 عاما منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وخاصة منذ بدء الشراكة التعاونية الشاملة بين الصين وشيلي في عام 2004 وشهد البلدان تفاعلات عالية المستوى وتعاونا اقتصاديا وتجاريا مثمرا وتبادلات حيوية بين الشعبين وتنسيقا وثيقا في الشؤون متعددة الأطراف”.

وأضاف إن الجانب الصيني مستعد لبذل جهود مشتركة مع الجانب الصيني لنقل العلاقات الثنائية لمرحلة جديدة.

من جانبه قال مليرو إن المجلس الوطني لشيلى يتطلع لتكثيف التبادلات والتعاون مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني من أجل تحقيق المزيد من الإسهامات في تنمية العلاقات الثنائية.

يرأس مليرو وفدا من مجلس نواب شيلي في زيارة للصين خلال الفترة ما بين 12 و18 يناير الجاري بدعوة من كبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.