موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة الدفاع: الصين تعارض بشدة زيارة المشرعين الأمريكيين إلى تايوان

0

أعرب متحدث بإسم وزارة الدفاع الوطني الصينية يوم (الثلاثاء) عن معارضته وإدانته الشديدتين لزيارة أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى تايوان، الذين وصلوا على متن طائرة عسكرية.

جدد تان كه في، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، التأكيد أن تايوان جزء مقدس وغير قابل للتصرف من الأراضي الصينية، مشدداً على أن “التصرف الأمريكي تدخلَ بشكل تعسفي في الشؤون الداخلية للصين، وقوض بشكل خطير سيادة الصين على أراضيها، وشكل تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار في منطقة تايوان”.

وأضاف تان: “ننبّه بشدة إلى أنه يتحتم على الولايات المتحدة أن توقف فورا أعمالها الاستفزازية وجميع التحركات المدمرة التي تفضي إلى مزيد من تصعيد التوترات في منطقة تايوان، والامتناع عن إرسال إشارات كاذبة للانفصاليين ممن ينادون بما يسمى ’استقلال تايوان‘”.

وقال تان محذرا إن سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني يجب ألا تسيء الحكم على الموقف أو تتخذ خطوات ميؤوس منها، لن تؤدي إلا إلى كارثة على تايوان.

وشدد على أن الصين يجب أن تتوحد، وستتوحد.

وأضاف تان: “لا ينبغي لأحد أن يستهين بعزيمة الشعب الصيني القوية وعزمه الشديد وقدرته الفائقة على الدفاع عن السيادة الوطنية للصين وسلامة أراضيها”، مضيفا أن جيش التحرير الشعبي لا يزال في حالة تأهب قصوى وسيتخذ كل الإجراءات الضرورية لسحق أي تدخل خارجي أو أي شكل من أشكال المحاولات الانفصالية من أجل ما يسمى “استقلال تايوان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.