موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•بكين تشدد قيود الدخول إليها وسط عودة ظهور كوفيد-19
تقرر خضوع المسافرين إلى بكين لإجراءات أكثر صرامة من أجل السيطرة على كوفيد-19 ابتداء من 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، حسبما قالت حكومة بلدية بكين يوم (السبت).
وأعلنت الحكومة خلال مؤتمر صحفي أنه يجب على جميع المسافرين إلى بكين تقديم نتائج سلبية لاختبارات الحمض النووي التي تم إجراؤها في غضون 48 ساعة قبل الوصول، إلى جانب تقديم كود الصحة الأخضر. كما أن القادمين من مناطق شهدت ظهور إصابات جديدة في غضون 14 يوما سيخضعون لقيود صارمة عند طلب دخول العاصمة الصينية.
وستخضع إقامة مؤتمرات وتدريبات على الصعيد الوطني وأنشطة أخرى في بكين، لرقابة صارمة. وسيتم تنفيذ إدارة الحلقة المغلقة خلال فترات إقامة هذه الأنشطة، ولا يُسمح لأي من المشاركين بالخروج من هذه الحلقة.
وسيتم تعديل الإجراءات المذكورة أعلاه، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 17 نوفمبر/تشرين الثاني، ديناميكيا وفقا للتغيرات في وضع الجائحة.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي اليوم السبت أن البر الرئيسي الصيني أبلغ عن 57 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 انتقلت محليا.

 

•مدينة صينية تبدأ اختبار الحمض النووي لكوفيد-19 لجميع سكانها
بدأت مدينة داليان الساحلية في مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين يوم الأحد جولة جديدة من اختبارات الحمض النووي لجميع سكان المدنية للحد من انتشار كوفيد-19.
وقال تشاو ليان، نائب مدير لجنة الصحة في المدينة، ان الحكومة المركزية والحكومة في المقاطعة حشدتا مرافق الاختبار وطواقم من العاملين الطبيين في المدينة، لتصل القدرة على اختبار الحمض النووي الى 468 ألفا يوميا.
ويبلغ عدد السكان الدائمين في المدينة 7.45 مليون نسمة.
وبدأت أحدث موجة لظهور إصابات محلية العدوى في مدينة داليان يوم 4 نوفمبر الجاري، حيث تم اكتشاف الحالة الأولى لدى عامل للتخزين البارد. وحتى يوم الأحد، تم تسجيل ما اجماليه 260 حالة اصابة محلية العدوى في المدينة، ومعظمها في مدينة تشوانغخه على مستوى المحافظة.

 

•32 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الإثنين، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد الماضي، 32 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المذكورة، سُجّلت 25 حالة في لياونينغ، 3 حالات في خنان، حالتان في هيلونغجيانغ، حالة واحدة في كل من خبي ويوننان.
وبحسب اللجنة، سجل البر الرئيسي أيضا 20 حالة إصابة وافدة جديدة.
وتم تسجيل حالتين جديدتين وافدتين يشتبه بإصابتهما من خارج البر الرئيسي الصيني في بلدية شانغهاي يوم الأحد، وفقا لما ذكرت اللجنة.
ولم تُسجل حالات وفيات جديدة بسبب المرض، يوم الأحد.
وحتى نهاية يوم الأحد، سُجل إجمالي 9885 حالة وافدة في البر الرئيسي. من بينها، غادر 9503 أشخاص المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، ولايزال 382 شخصا في المستشفيات. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الأحد أيضاً، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي 98315 حالة، بما فيها 1347 مريضا مازالوا يتلقون العلاجات الطبية المناسبة، 17 منهم في حالة خطيرة.
وتماثل ما إجماليه 92332 مريضا للشفاء، وغادروا المستشفيات في البر الرئيسي، بينما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم الإبلاغ عن 14 حالة إصابة جديدة بدون أعراض، منها 12 حالة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك 521 حالة إصابة بدون أعراض تخضع للملاحظة الطبية، منها 367 حالة وافدة من الخارج، وذلك حتى يوم الأحد.
وحتى نهاية يوم الأحد أيضاً، تم الإبلاغ عن 12381 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بما فيها 213 حالة وفاة، و 77 حالة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و16487 حالة في مقاطعة تايوان، بما فيها 848 حالة وفاة.
وتماثل للشفاء 12090 مريض كوفيد-19 وغادروا المستشفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و 76 مريضاً في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و 13742 مريضا في مقاطعة تايوان.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.