موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تشدد على مكافحة كوفيد-19 شمال شرقي الصين
شددت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان على بذل جهود صارمة وكبيرة للحد من إعادة ظهور كوفيد-19 وانتشاره في داليان، وهي مدينة ساحلية بمقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، في أقرب وقت ممكن.
صرحت سون، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال تفقدها داليان من الجمعة إلى الاثنين.
كما تفقدت مركز الوقاية من المرض والسيطرة عليه والمجتمعات السكنية الخاضعة للإغلاق وبعض الأماكن الرئيسية، مثل مواقع جمع عينات الحمض النووي والمستشفيات المخصصة، للتعرف على الجهود المحلية للوقاية من المرض وضمان حياة طبيعية للسكان.
وقالت إن المرض في داليان تحت السيطرة بشكل عام.
كما شددت على التنفيذ التفصيلي لإجراءات الوقاية والسيطرة الحالية بطريقة علمية ودقيقة.
ودعت إلى ضمان كفاءة وجودة اختبارات الحمض النووي وتعزيز إدارة مواقع الحجر الصحي للحماية من انتقال العدوى والتعامل بشكل صحيح مع طلب السكان على الأدوية.
وحثت أيضاً على بذل جهود لتحسين إجراءات الوقاية والسيطرة في المدن الساحلية ولمن لديهم مخاطر عالية للتعرض للفيروس.

 

•11 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الإثنين الماضي، 11 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المذكورة، سُجّلت 7 حالات في لياونينغ، حالتان في هيلونغجيانغ، حالة واحدة في كل من بكين ويوننان.
وبحسب اللجنة، سجل البر الرئيسي أيضا 11 حالة إصابة وافدة جديدة.
وتم تسجيل حالة جديدة وافدة يشتبه بإصابتها من خارج البر الرئيسي الصيني في بلدية شانغهاي يوم الإثنين، وفقا لما ذكرت اللجنة.
ولم تُسجل حالات وفيات جديدة بسبب المرض، يوم الإثنين.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.