موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•نشر كلمة شي في إفتتاح معرض الصين الدولي الرابع للإستيراد
نُشرت كلمة رئيسية ألقاها الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال مراسم افتتاح معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد.
ألقى شي الكلمة في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني عبر رابط فيديو.
نشرت دار الشعب للنشر الكُتيب الذي يحتوي الكلمة، وهو متاح بمنافذ مكتبة شينخوا بجميع أنحاء البلاد.

 

•الأكاديمية الصينية للهندسة تعلن ضم 84 عضواً أكاديمياً جديداً
أعلنت الأكاديمية الصينية للهندسة، إحدى أكبر المؤسسات الأكاديمية في البلاد، اليوم الخميس أنه تم انتخاب 84 عالما لينضموا كأكاديميين جدد إلى الأكاديمية.
وبعد هذه الانتخابات، وصل إجمالي عدد الأكاديميين في الأكاديمية إلى 971 شخصا.
وبالإضافة إلى ذلك، تم انتخاب 20 عالما أكاديميا أجنبيا، مما رفع عدد الأكاديميين الأجانب في الأكاديمية الصينية للهندسة إلى 111 شخصا.

 

•الأكاديمية الصينية للعلوم تعلن عن 65 عالمًا كأعضاء جدد لها
أعلنت الأكاديمية الصينية للعلوم، واحدة من أعلى المؤسسات الأكاديمية في الصين، اليوم الخميس أنه تم انتخاب 65 عالمًا كأعضاء جدد في الأكاديمية الصينية للعلوم.
وبعد الانتخابات، بلغ العدد الإجمالي للأكاديميين في الأكاديمية الصينية للعلوم 860.
وبالإضافة إلى ذلك، تم انتخاب 25 عالما كأكاديميين أجانب، ليصل عدد الأكاديميين الأجانب في الأكاديمية الصينية للعلوم إلى 129.

 

•العثور على آثار تشمل أنابيب للصرف الصحي وطريقاً قديماً به آثار لعجلات في مدينة شيآن الصينية
تم العثور على بقايا أثرية لأنابيب صرف صحي وطريق به آثار عجلات ضمن أطلال هاوجينغ، وهي عاصمة قديمة في عهد أسرة تشو الغربية ( 1046-771 قبل الميلاد)، وفقا لمعهد الآثار بمقاطعة شنشي.
وقال المعهد يوم الأربعاء إن أنابيب الصرف وجدت في أساس المبنى رقم 14 عند حافته الجنوبية الوسطى، والتي تم التنقيب فيها بين عامي 2019 و 2020.
وتتكون الأنابيب الأثرية من أربعة أنابيب فخارية دائرية يبلغ قطرها حوالي 25 سم ويبلغ طولها أكثر من 3 أمتار، مما يوفر معلومات مادية لإجراء مزيد من البحوث حول نظام الصرف في المبنى رقم 14.
وفي الوقت نفسه، تم أثناء التنقيب الأخير اكتشاف طريق قديم به آثار لعجلات تمتد لمسافة 12 مترا. ويبلغ ارتفاع الطريق حوالي 1.4 متر فوق السطح الحالي، ويمتد حوالي 30 مترا من الغرب إلى الشرق، ويبلغ عرضه حوالي 6 أمتار.
ويبلغ طول آثار العجلات حوالي 12 مترا وعمقها حوالي 8 سنتيمترات. وقال المعهد إن هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها علماء الآثار مثل هذه الطرق و هذه الآثار للعجلات في الموقع.
ويغطي موقع الأساس للمبنى رقم 14 مساحة تزيد عن 1800 متر مربع ويعتقد أنه استخدم في أواخر عهد أسرة تشو الغربية، وأنه ذو أهمية كبيرة لإجراء مزيد من البحوث حول وظائف البناء وتكنولوجيا البناء وتخطيط العاصمة في عهد أسرة تشو الغربية.
وموقع هاوجينغ هو المكان الذي كانت تقع فيه عاصمة أسرة تشو الغربية، وقد تم التنقيب فيه في مدينة شيآن الحالية، حاضرة مقاطعة شنشي في شمال غربي الصين. وتبلغ المساحة الإجمالية للموقع الأثري حوالي 920 هكتارا.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 6 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي الصيني سجّل ست حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأربعاء.
وقالت اللجنة في تقريرها اليومي، إن من بين الحالات الست المذكورة، تم تسجيل خمس حالات في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين، وحالة واحدة في ولاية دههونغ ذاتية الحكم لقوميتي داي و جينغبو بمقاطعة يوننان جنوب غربي البلاد.
وتم أيضا تسجيل 29 حالة جديدة وافدة يوم الأربعاء، بحسب اللجنة.
ولم تُسجّل أي حالات جديدة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 أو حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الأربعاء، بحسب التقرير.
وتم تسجيل ما إجماليه 9948 حالة وافدة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الأربعاء، بينها 9558 حالة خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، و390 حالة لا تزال تتلقى العلاج الطبي. ولم تسجل أي حالات وفاة بين الحالات الوافدة.
وحتى يوم الأربعاء، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 98403 حالات، 92534 حالة منها خرجت من المستشفيات بعد تعافيها، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
ولا تزال 1233 حالة إصابة مؤكدة تتلقى العلاج حاليا، 16 منها في حالة خطيرة. وكانت هناك ثلاث حالات مشتبه بإصابتها بالمرض في البر الرئيسي.
وتم تسجيل 27 حالة جديدة بدون أعراض يوم الأربعاء، جميعها وافدة من خارج البر الرئيسي. وكان هناك ما إجماليه 494 حالة بدون أعراض، منها 347 حالة وافدة، تخضع للملاحظة الطبية حتى يوم الأربعاء.
وحتى نهاية يوم الأربعاء، تم تسجيل 12391 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 213 حالة وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و77 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و16503 حالات إصابة مؤكدة بينها 848 حالة وفاة في مقاطعة تايوان.
وخرج ما إجماليه 12099 مريضا مصابا بكوفيد-19 في هونغ كونغ و77 في ماكاو و13742 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.