موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•أكثر من 100 ألف محطة قاعدية للجيل الخامس في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين
تم إنشاء 100 ألف محطة قاعدية لشبكات اتصالات الجيل الخامس في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، حيث تغطي جميع المناطق الحضرية على مستوى المحافظة، حسبما ذكرت السلطات المحلية يوم الأحد.
واستثمرت شاندونغ 8.37 مليار يوان (حوالي 1.3 مليار دولار أمريكي) هذا العام لبناء البنية التحتية للجيل الخامس وتنفيذ تطبيقات الجيل الخامس، وقد وصل عدد مستخدمي شبكات اتصالات الجيل الخامس إلى أكثر من 29 مليونا.
وبحلول نهاية عام 2025، من المتوقع أن تمتلك شاندونغ أكثر من 250 ألف محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس، ما من شأنه مد خدمات الجيل الخامس إلى جميع القرى بالمقاطعة.
وعلى مدار سنوات، عززت المقاطعة استخدام تقنية الجيل الخامس في الصناعات بما في ذلك الإعلام الجديد والإنترنت الصناعي والنقل والتعليم والرعاية الصحية والسياحة.

 

•شانغهاي تدفع لتعزيز المبادرات الخضراء لترقية قطاع النقل
قال مكتب إدارة النقل البري في بلدية شانغهاي بشرقي الصين، إن المدينة ستُسرّع استخدام الطاقة الخضراء في قطاع النقل خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).
فوفقاً لخطة التطوير المعنية، ستعمل شانغهاي على تعزيز ترقية وتطبيق وسائل توفير الطاقة واستخدام المركبات العاملة بالطاقة الجديدة بين عامي 2021 و 2025.
ومن حيث المبدأ، سيتوجب على جميع الحافلات وسيارات الأجرة الجديدة أو المُحدّثة استخدام مركبات الطاقة الجديدة، وبحلول العام 2025 من المتوقع أن تصل نسبة حافلات الطاقة الجديدة في شانغهاي إلى 96 بالمئة.
كما ستعمل المدينة أيضاً على زيادة وتيرة تركيب أعمدة ونقاط الشحن في جميع أنحائها، فضلاً عن تشجيع استخدام الطاقة النظيفة مثل المركبات العاملة بالغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين، واستكشاف وإطلاق طرق تجريبية رائدة لطرق الحافلات ذاتية القيادة.
وقال داي دون وي، نائب مدير المكتب المذكور، إنه وخلال التكيف مع الطلب المتزايد على السفر، ستُسرع شانغهاي بناء نظام خدمة نقل أخضر ومنخفض الكربون، من خلال تطبيق سلسلة من التدابير والإجراءات المتمثلة بتحسين هيكل الطاقة، وتشجيع الابتكار، وتحسين كفاءة الإدارة.

 

•أكبر بحيرة مالحة في الصين تسجل زيادة في أعداد الطيور المائية
رصدت الدورية الشتوية بمحمية بحيرة تشينغهاي الطبيعية الوطنية، أكبر بحيرة مالحة داخلية في الصين، وصول ما يقرب من 190 ألف طائر مائي للبحيرة، بزيادة 36.5 في المائة على أساس سنوي، منذ يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
ومن بين 30 نوعا من الطيور المرصودة في المحمية خلال هذه الفترة، زار البحيرة لقضاء الشتاء حوالي 560 من البجع، وهي نوع بري يخضع للحماية الوطنية من الدرجة الثانية في الصين. وبحسب مكتب إدارة المحمية، هناك زيادة بنحو 230 طائر بجع عن العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتقع البحيرة في مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين، وتعد نقطة مرور رئيسية للطيور المهاجرة من آسيا الوسطى إلى الهند ومن شرق آسيا إلى أستراليا. كما أنها بمثابة منزل شتوي مهم للطيور المائية على هضبة تشينغهاي-التبت.
وفي كل عام، يغادر البجع مناطق تكاثره ويطير إلى بحيرة تشينغهاي لقضاء الشتاء خلال منتصف وأواخر سبتمبر/ أيلول. ولا يغادر البحيرة حتى يذوب جليد البحيرة في نهاية شهر مارس/ آذار أو أوائل أبريل/ نيسان من العام المقبل.

 

•شنشي بشمال غربي الصين توافق على لوائح تنظيمية لحماية أوبرا تشينتشيانغ
وافقت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب بمقاطعة شنشي، بشمال غربي الصين، يوم الجمعة الماضي، على تطبيق تدابير تشريعية للحفاظ على أوبرا تشينتشيانغ، وهي نوع من الأوبرا الشعبية الصينية.
ووافقت اللجنة على لوائح تنظيمية حول الحفاظ على هذه الأوبرا، وإرثها، وتطويرها، وتنصُّ بأن تقوم سلطات الثقافة والسياحة على مستوى المقاطعة أو ما فوق مستوى المحافظة بالعمل على تنظيم مسوح حول الموارد الفنية لأوبرا تشينتشيانغ، كما يجب عليها أيضاً جمع، وإنقاذ، وحفظ سجلات الأرشيف، والتاريخ اللفظي، والمواضيع الثمينة المتعلقة التي تتميز بقيمة تاريخية وفنية.
وأضافت اللوائح التنظيمية أن هذا النوع من الدراما الكلاسيكية والتقليدية المُهددة بالانقراض يتوجب اكتشافها، وتنظيمها، وتنقيحها، وعرضها.
وبهدف تعزيز تطوير الابتكار لهذا النوع من الفن، تشجع اللوائح التنظيمية الصادرة أيضاً فرق أوبرا تشينتشيانغ على تعزيز التعاون مع منصات الإنترنت، وبناء مسارح على الإنترنت ورقمية، وإنتاج رسوم متحركة، وأفلام، ومسلسلات تلفزيونية مناسبة للعروض عبر الإنترنت.
وستدخل اللوائح التنظيمية المذكورة حيّز النفاذ والتطبيق اعتباراً من أول يناير/ كانون الثاني 2022.
وتم إدراج أوبرا تشينتشيانغ، التي ازدهرت في مناطق شمال غربي الصين في قانسو، وشنشي، وتشينغهاي، ونينغشيا، وشينجيانغ، أُدرجت على قائمة التراث الوطني غير المادي في العام 2006.

 

•كبير المشرعين في مقاطعة جيانغشي يخضع للتحقيق
يخضع قونغ جيان هوا، نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغشي، للتحقيق للاشتباه في انتهاكات جسيمة للانضباط والقانون.
وذكر بيان صدر اليوم الاثنين، أن قونغ سلم نفسه ويخضع للتحقيق من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني ولجنة الرقابة الوطنية.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 21 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي اليوم الاثنين أن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأحد 21 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
ومن بين الحالات المحلية الجديدة، تم الإبلاغ عن 20 حالة في منغوليا الداخلية وحالة واحدة في يوننان.
كما تم الإبلاغ عن 20 حالة جديدة وافدة من الخارج في ست مناطق على مستوى المقاطعات، وفقا للجنة.
وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة مشتبه في إصابتها أو وفيات جديدة بسبب كوفيد-19 يوم الأحد.
ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 98672 حالة بحلول يوم الأحد، بما في ذلك 787 مريضا يتلقون العلاج، من بينهم ثمانية مرضى في حالة خطيرة.
وخرج ما مجموعه 93249 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم في البر الرئيسي الصيني، وتوفي 4636 شخصا بسبب كوفيد-19.
وتم الإبلاغ عما مجموعه 22 حالة بدون أعراض يوم الأحد، من بينهم 18 شخصا من خارج البر الرئيسي الصيني. وكان هناك ما مجموعه 456 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 385 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني، تحت الملاحظة الطبية حتى يوم الأحد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.