موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: عدد مستخدمي شبكة الانترنت يبلغ 500 مليون

0


صحيفة الشعب الصينية:
أشارت احدث الأرقام الإحصائية إلى ان عدد مستخدمي شبكة الانترنت الإلكترونية تجاوز 500 مليون بنهاية ديسمبر الماضي وبارتفاع أربع نقاط مئوية في معدل تعميم الانترنت مقارنة مع عام 2010, في حين شهد عدد المواقع الالكترونية انتعاشا في النصف الثاني من عام 2011.

وجاء في ((التقرير الإحصائي لأوضاع تطوير شبكة الانترنت الالكترونية الصينية رقم 29)) الصادر يوم الاثنين ان عدد مستخدمي شبكة الانترنت بلغ 513 مليون شخص حتى نهاية ديسمبر عام 2011 بزيادة 55.8 مليون شخص على أساس سنوي مع بلوغ معدل تعميم الشبكة 38.3% بزيادة أربع نقاط مئوية على أساس سنوي.

وفيما يتعلق بعدد مستخدمي انترنت الهاتف النقال ، فقد وصل إلى 356 مليونا بزيادة 17.5% على أساس سنوي علما بأن زيادة عدد مستخدمي الشبكة قد دخل فترة الانبساط مقارنة مع السنوات الماضية.

ويرى بعض الخبراء ان معدل تعميم شبكة الانترنت على وشك بلوغ ذروته بسبب صعوبات الأفراد بالفئات العمرية ومستوى التعليم في قبول الانترنت , الأمر الذي يؤدي إلى دخول زيادة عدد مستخدمي الشبكة فترة الاستواء .

جدير بالذكر انه حتى نهاية العام المنصرم بلغ عدد المواقع الالكترونية الصينية 2.296 مليون بزيادة 20% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الأسبق . وتوضح وجهة النظر الشائعة ان عدد المواقع قد يدخل دورة زيادة جديدة. وفي الوقت نفسه, بلغ عدد أسماء مواقع ” سي إن ” المسجلة على الانترنت 3.53 مليون بزيادة أكثر من 26 ألفا مقارنة مع منتصف عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.