موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•أكثر من 10 ملايين شخص في بكين يتلقون جرعة معززة من لقاحات كوفيد-19
تلقى أكثر من 10 ملايين شخص في العاصمة الصينية، بكين، جرعة معززة من لقاحات كوفيد-19، وذلك حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، حسبما ذكرت السلطات الصحية المحلية.
وخلال الفترة المذكورة، تم إعطاء ما يقرب من 52.6 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في بكين. وكان حوالي 3 ملايين متلقٍ للقاحات في المدينة تبلغ أعمارهم 60 عاما فما فوق، ونحو 160 ألف شخص منهم تبلغ أعمارهم 80 عامًا فما فوق.
وحتى الآن، تم تطعيم أكثر من 22 مليون شخص في بكين بجرعة واحدة على الأقل.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل 80 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، أن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الخميس الماضي، 80 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة المذكورة، تم تسجيل 56 حالة في منغوليا الداخلية، و10 حالات في هيلونغجيانغ.
وتم أيضا تسجيل 16 حالة إصابة جديدة وافدة في خمس مناطق على مستوى المقاطعة، بحسب اللجنة.
وتم تسجيل ثلاث حالات جديدة مشتبه في إصابتها بكوفيد-19 وافدة من خارج البر الرئيسي في شانغهاي، بينما لم تُسجل أي حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الخميس، بحسب اللجنة.
وحتى يوم الخميس، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 98993 حالة، من ضمنها 972 حالة لاتزال تتلقى العلاج الطبي، 10 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 93385 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي، بينما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 24 حالة جديدة بدون أعراض يوم الخميس، 14 منها وافدة من خارج البر الرئيسي.

 

•الحكومة المركزية الصينية تقرر تعيين مستشارين للجنة حماية الأمن القومي لمنطقة ماكاو الإدارية الخاصة
قررت الحكومة المركزية الصينية وجوب أن تضم لجنة حماية الأمن القومي لمنطقة ماكاو الإدارية الخاصة مستشاراً لشؤون الأمن القومي، وثلاثة مستشارين تقنيين للأمن القومي.

 

•الصين تتصدى لـ 368 قضية تعدين غير قانوني للرمال على طول نهر اليانغتسي
ذكرت وزارة الأمن العام الصينية يوم الخميس أن الشرطة الصينية حَلَّتْ 368 قضية جنائية تشمل 330 مليون يوان (حوالي 51.8 مليون دولار أمريكي) منذ بدء الحملة على التعدين غير القانوني للرمال على طول نهر اليانغتسي في بداية هذا العام.
وفككت الشرطة حتى الآن 137 عصابة إجرامية، واعتقلت 1282 مشتبها به، وصادرت أكثر من 7.1 مليون طن من الرمال في الحملة التي استمرت لمدة عام، بحسب الوزارة.
وتم مصادرة 368 سفينة لتعدين الرمال بشكل غير قانوني أو النقل غير المشروع للرمل.
وأصدرت الوزارة تفاصيل 10 قضايا نموذجية لمكافحة مثل هذه الجرائم. وفي إحدى القضايا، نظم المشتبه بهم من تشنجيانغ بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين خمس سفن لتعدين الرمال بشكل غير قانوني في مياه قسم تايتشو بنهر اليانغتسي، وتبين أنهم حصلوا بشكل غير قانوني على أكثر من 300 ألف طن من الرمال، وارتبطت القضية بأكثر من 20 مليون يوان.
وتهدف الحملة إلى حماية البيئة وتحسين سلامة الملاحة في الممرات المائية، كما تستهدف عمليات التجريف غير القانوني للرمال في 10 مناطق على مستوى المقاطعات على طول النهر، وفقا للوزارة.

 

•جمارك شنتشن تضبط 67 طناً من مستحضرات التجميل المُهرّبة
ضبطت سلطات الجمارك في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، عصابة تهريب كبيرة، واعتقلت 17 مشتبهاً، كما صادرت 67 طناً من مستحضرات التجميل بقيمة تتجاوز 200 مليون يوان (حوالي 31.4 مليون دولار أمريكي).
وقالت جمارك شنتشن، يوم الأربعاء، إن العصابة الإجرامية يُشتبه في استخدامها قنوات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود لتهريب مستحضرات تجميل مستوردة، وبودرة الحليب وغيرها من السلع إلى داخل الصين.
ولاحظت الجمارك المحلية خلال قيامها بعمليات تفتيش روتينية على سلع التجارة الإلكترونية عبر الحدود، في نهاية العام الماضي، لاحظت أن السعر الإجمالي المُعلن عنه لمجموعة من مستحضرات التجميل المستوردة كان مُقوماً بأقل من قيمته بشكل كبير، فضلاً عن تزوير فواتير البريد السريع ومعلومات هوية المشتري.
وأظهرت نتائج التحقيقات الأولية، أن العصابة الإجرامية المذكورة تعمّدت الإعلان عن البضائع التي كان ينبغي استيرادها عبر التجارة العامة كسلع مستوردة من خلال قنوات للتجارة الإلكترونية عبر الحدود، ومن ثم قامت بتنظيم مشترين في شنتشن لبيع البضائع المذكورة في جميع أنحاء البلاد.
وأطلقت السلطات المعنية في شهر أبريل الماضي، 34 فرقة عمل تضم حوالي 220 فرداً لاعتقال أعضاء العصابة، كما تم ضبط ومصادرة ست حاويات مملوءة بمستحضرات التجميل في الموقع، بما في ذلك رغاوي التنظيف، وكريمات للوجه ومستحضرات تجميل موسومة بعلامات تجارية مشهورة مثل لانكوم وبربري وكالفين كلاين، يبلغ وزنها حوالي 67 طناً.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.