موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين واندونيسيا تسعيان الى تقوية العلاقات الثنائية

0


صحيفة الشعب الصينية:
نقلا عن وكالة الانباء شينخوا، تعهدت الصين واندونيسيا الثلاثاء/17 يناير الحالي/ بتدعيم العلاقات الثنائية بينهما من خلال تعزيز التبادلات البرلمانية ، وتبادل الدعم فى الشئون الدولية .

جاء هذا التعهد خلال اجتماع المشرعة الصينية البارزة أويونتشيمج فى لقائين منفصلين مع برامونو انونج ويبوو ، نائب رئيس البرلمان الاندونيسى ، واجونج لاسكونو ، وزير التنسيق الاندونيسى لرفاهية الشعب.

واشادت أويونتشيمج ، نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى ، بقوة الدفع السليمة للعلاقات الثنائية منذ اقامة الشراكة الاستراتيجية عام 2005 ، والتى اتسمت بتعزيز الثقة السياسية المتبادلة ، والتعاون المثمر فى مجالات التجارة ، والاستثمار، والبنية التحتية ، والثقافة ، والدفاع ، وكذا التنسيق الجيد فى الشئون الدولية.

واضافت أن ” الصين تولى اهمية لدور اندونيسيا فى الاسيان ، وتدعم قيامها بدور اكبر فى الشئون الدولية ، وترغب فى توثيق العمل مع اندونيسيا بشكل اكبر من اجل حماية مصالح الدول النامية ” .

وأشارت الى ان المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى حافظ على تعاون سليم مع البرلمان الاندونيسى ، قائلة انه يتعين على الجانبين زيادة التبادلات بين زعماء البرلمان واللجان الخاصة من اجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية .

وقال كل من انونج ولاكسونو ان اندونيسيا تقدر العلاقات الاستراتيجية لأندونيسيا مع الصين ، واعربا عن املهما فى توسيع تعاونهما فى مختلف المجالات ، وتعميق التفاهم بين الحكومتين ، والبرلمانين ، والشعبين.

وصلت أويونتشيمج الى هنا يوم الاحد فى زيارة ودية بعد حضور الاجتماع السنوى للمنتدى البرلمانى لآسيا – الباسيفيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.