موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحض الإتحاد الأوروبي على التمسك بالإستقلالية الذاتية الإستراتيجية وممارسة التعددية الحقيقية

0

حث تشاو لي جيان، المتحدث باسم الخارجية الصينية، الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على التمسك بالاستقلالية الذاتية الاستراتيجية والتمييز بين الصواب والخطأ وممارسة التعددية بمعناها الحقيقي.

وأدلى تشاو بهذه التصريحات خلال إفادة صحفية دورية عندما طُلب منه التعليق على تقارير تفيد بأن المجر رفضت عرضا من دول أخرى بالاتحاد الأوروبي لتقديم إسهام مشترك لـ “قمة الديمقراطية” التي ستستضيفها الولايات المتحدة.

وأوضح تشاو أن عقد ما يسمى بـ “قمة الديمقراطية” هو في الواقع عمل تنمري ضد الأنظمة الديمقراطية للدول الأخرى، مضيفا أن تشكيل مجموعات والتحريض على الانقسام والمواجهة في المجتمع الدولي يمثل أنانية من جانب الولايات المتحدة.

وأضاف تشاو أن الهدف الحقيقي للولايات المتحدة هو خصخصة الديمقراطية وتسييسها وتسليحها واستخدامها كأداة لدفع أجندتها الجيوستراتيجية.

وفي معرض إشارته إلى أن الاتحاد الأوروبي قوة مستقلة مهمة في عالم متعدد الأقطاب، قال تشاو إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي التمسك بالاستقلالية الذاتية الاستراتيجية والتمييز بين الصواب والخطأ وممارسة التعددية الحقيقية من أجل تعزيز الاستقرار وضخ قوة إيجابية في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.