موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•القبض على أكثر من 40 شخصا في شمال غربي الصين للاشتباه في غسيل الأموال
قامت الشرطة في مدينة ووتشونغ بمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمال غربي الصين، بتفكيك عصابة لغسيل الأموال مرتبطة بأكثر من 200 قضية احتيال في مجال الاتصالات والإنترنت.
وألقي القبض على أكثر من 40 مشتبها بهم إثر مداهمة للشرطة يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول.
وفي أكتوبر/ تشرين الأول، قررت الشرطة المحلية أن المشتبه به ولقبه (ما) أجرى تحويلات مالية غير مشروعة لعصابات احتيال.
وبعد تحقيق استمر شهرين، أنشأت الشرطة فرقة عمل للإيقاع بعصابة غسيل الأموال التي قامت بتجميع وتحويل الأموال المتورطة في أنشطة احتيالية في جميع أنحاء البلاد، والتي تنطوي على أكثر من 20 مليون يوان (حوالي 3.14 مليون دولار أمريكي).
ويجري المزيد من التحقيق فى القضية.

•قطاع البريد السريع في الصين يتعامل مع 100 مليار طرد هذا العام
قالت الهيئة الوطنية الصينية للبريد إن قطاع البريد السريع في البلاد سجل هذا العام رقما قياسيا جديدا، حيث تعامل مع أكثر من 100 مليار طرد حتى اليوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى في العالم للعام الثامن على التوالي.

 

•باحثون صينيون يكتشفون 31 نوعا جديدا من زهور الأوركيد البرية
اكتشف باحثون صينيون 31 نوعا جديدا من زهور الأوركيد البرية في الصين، بحسب الهيئة الوطنية للغابات والأراضي العشبية.
وفي السنوات الأخيرة، انخفض عدد زهور الأوركيد البرية بشكل حاد بينما انقرضت بعض الأصناف إقليميا بسبب استغلال وتدهور النظام البيئي الأصلي.
ومن أجل تعزيز حماية زهور الأوركيد وإنشاء نظام إدارة ورصد علمي، أطلقت الهيئة مشروع تحقيق خاص يستهدف موارد زهور الأوركيد البرية في البلاد في عام 2018.
وحتى الآن، اكتشف المشروع 31 نوعا جديدا من زهور الأوركيد و12 نوعا من الأوركيد تم تسجيلها لأول مرة في الصين. وتم فحص أنواع وتوزيع زهور الأوركيد البرية في 16 منطقة بما في ذلك مقاطعة يوننان ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ ومنطقة التبت ذاتية الحكم.
وسجل المشروع، الذي من المتوقع أن ينتهي في عام 2023، ما يقرب من 1260 نوعا من زهور الأوركيد، من بينها حوالي 800 نوع من زهور الأوركيد الأصلية تخضع للحفظ خارج الموقع الطبيعي في الحدائق النباتية، ويتم توزيع حوالي 65 في المائة في المحميات الطبيعية الوطنية أو الإقليمية، وفقًا للهيئة.
وتتمتع عائلة زهور الأوركيد بقيمة اقتصادية مهمة وقيمة زخرفية فريدة، وتعد الصين من بين الدول التي تضم أكثر مجموعات زهور الأوركيد تنوعا على وجه الأرض، حيث تم تسجيل 1745 نوعا تنتمي إلى 181 فصيلة حتى الآن.

•رصد المزيد من الطيور النادرة في محمية طبيعية بشمال غربي الصين
تم رصد إجمالي 627 من طيور اللقلق الأسود في محمية طبيعية بمقاطعة قانسو شمال غربي الصين، وفقا لما ذكره مكتب المحمية.
خلال مسح للطيور، اكتشف العاملون في محمية هيخه الوطنية الطبيعية للأراضي الرطبة في مدينة تشانغيه، اكتشفوا طيور القلق الأسود وهي نوع خاضع للحيوانات المحمية على الدرجة الأولى من المستوى الوطني في الصين.
وتم رصد إجمالي 211 نوعا من الطيور في المحمية، بزيادة 56 نوعا عن تسعينيات القرن الماضي، بما في ذلك العديد من الأنواع النادرة، وفقا للإحصاءات.
وفي السنوات الأخيرة، أنشأت مدينة تشانغيه المزيد من المواطن الملائمة لهجرة الطيور بفضل الجهود المعززة للاستعادة البيئية المحلية.

•استرداد قرابة 8 مليارات دولار أمريكي وسط جهود الصين لمكافحة الاحتيال في التأمين الصحي
أظهرت نتائج بيانات رسمية أنه قد تم استرداد حوالي 50.6 مليار يوان (7.95 مليار دولار أمريكي) أثناء الفترة بين يناير/ كانون الثاني عام 2018 وأكتوبر عام 2021 وسط أعمال الصين لمكافحة الاحتيال في التأمين الصحي.
وقال جيانغ تشنغ جيا، المسؤول البارز في الهيئة الوطنية لضمان الرعاية الصحية، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في بكين، إنه أثناء الفترة نفسها، قامت الحملة الوطنية التي تستهدف مكافحة الاحتيال في التأمين الصحي، قامت بمراقبة قرابة 2.34 مليون مؤسسة طبية.
وأصدرت الهيئة عقوبات لقرابة مليون مؤسسة طبية أثناء مراقبتها، وفقا لما كشف المسؤول.

 

•إعطاء ما يقرب من 2.57 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت ما يقرب من 2.57 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الثلاثاء، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الأربعاء).

•البر الرئيسي الصيني يسجل 44 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأربعاء، أن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الثلاثاء الماضي، 44 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة المذكورة، تم تسجيل 34 حالة في منطقة منغوليا الداخلية، وثماني في تشجيانغ وحالة واحدة في كل من مقاطعة هيلونغجيانغ وبلدية شانغهاي.
وتم أيضا تسجيل 30 حالة إصابة جديدة وافدة في ثماني مناطق على مستوى المقاطعة، بحسب اللجنة.
وتم تسجيل حالة جديدة مشتبه في إصابتها بكوفيد-19 وافدة من خارج البر الرئيسي في بلدية شانغهاي، بينما لم تُسجل أي حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الثلاثاء، حسبما قالت اللجنة.
وحتى يوم الثلاثاء، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 99371 حالة، من ضمنها 1133 حالة لاتزال تتلقى العلاج الطبي، 22 منها في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 93602 مريض من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي، بينما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل 23 حالة جديدة بدون أعراض يوم الثلاثاء، 18 منها وافدة من خارج البر الرئيسي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.