موقع متخصص بالشؤون الصينية

رواد فضاء صينيون يلقون محاضرة من الفضاء

0

بدأت محاضرة خاصة بعد ظهر اليوم (الخميس) في محطة الفضاء الصينية، يلقيها أعضاء طاقم المهمة الفضائية (شنتشو-13) تشاي تشي قانغ، ووانغ يا بينغ، ويه قوانغ فو للطلاب على الأرض.

وبعد تقديم مشاهد معيشتهم وعملهم في المحطة الفضائية، بدأ رواد الفضاء في عرض التجارب العلمية. تتضمن المحاضرة أيضا جزءا يلقي خلاله الطلاب أسئلة يجيب عنها الرواد فورا عبر مكالمة فيديو، وفقا لوكالة الفضاء المأهول الصينية.

وتقع قاعة الدروس الرئيسية التي يتواصل من خلالها الطلبة مع رواد الفضاء، في متحف الصين للعلوم والتكنولوجيا. كما أقيمت قاعة دراسية في ناننينغ بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، ومحافظة ونتشوان بمقاطعة سيتشوان، وهونغ كونغ، وماكاو.

وذهب رواد الفضاء الصينيون الثلاثة إلى الفضاء على متن سفينة الفضاء (شنتشو-13) ودخلوا محطة الفضاء الصينية في 16 أكتوبر/ تشرين الأول، وشرعوا في أطول مهمة مأهولة أطلقتها البلاد لبناء محطتها الفضائية.

في يونيو/ حزيران 2013، ألقت رائدة الفضاء الصينية وانغ يا بينغ، بمساعدة الفردين الآخرين من الطاقم على متن مركبة الفضاء (شنتشو-10)، أول محاضرة فضائية حية في البلاد لأكثر من 60 مليون تلميذ في جميع أنحاء الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.