موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•وزارة التجارة: مستوى التعريفات الجمركية الإجمالية بالصين 7.4 % في عام 2021
ذكرت وزارة التجارة مؤخرا أن مستوى التعريفات الجمركية الإجمالية بالصين بلغ 7.4 في المائة في عام 2021، مع اتخاذ الدولة تدابير متعددة لتيسير التجارة.
ويصادف عام 2021 الذكرى السنوية الـ20 لانضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال قاو فنغ، المتحدث باسم الوزارة، إنه “في العقدين المنصرمين، ظلت الصين مؤيدا حازما ومشاركا نشطا ومساهما هاما في النظام التجاري المتعدد الأطراف”.
وقال المتحدث إنه في عام 2010 ، أوفت الصين بالعهد الذي تعهدت به عند الانضمام إلى المنظمة بخفض التعريفات الجمركية لتوريد السلع من 15.3 في المائة إلى 9.8 في المائة.
كما أوفت الصين بالتزامها بفتح 100 قطاع فرعي في 9 فئات رئيسية في قطاع الخدمات بحلول عام 2007. وتم إلى الآن فتح ما يقرب من 120 قطاعا فرعيا في البلاد، وفقا لما ذكر المتحدث.
وأضاف أن الصين وقعت 19 اتفاقية للتجارة الحرة مع 26 دولة ومنطقة، تُحدد من خلالها لوائح العمليات مثل تخليص البضائع والتعاون الجمركي. وأدت هذه الاتفاقيات دورا إيجابيا في تبسيط الإجراءات الجمركية وتعزيز الكفاءة الجمركية والارتقاء بتدفقات البضائع عبر الحدود.
وذكر المتحدث أن الصين ستواصل دعم النظام التجاري المتعدد الأطراف الذي تمثل منظمة التجارة العالمية محورا له، وتشارك بنشاط في إصلاحات المنظمة، وتحمي الحقوق والمصالح المشروعة للدول النامية، وتعزز التنمية الشاملة للنظام التجاري المتعدد الأطراف.

 

•إنتاج حقل تاريم النفطي الصيني يتجاوز 30 مليون طن من مكافيء النفط والغاز في عام 2021
قالت الشركة الوطنية الصينية للبترول يوم الأحد، إن حقل تاريم النفطي التابع لها، المنتج الرئيسي للنفط والغاز في الصين، أنتج أكثر من 30 مليون طن من مكافيء النفط والغاز خلال عام 2021 الجاري.
وأضافت الشركة أن هذا الرقم يشمل أكثر من 6 ملايين طن من النفط و30 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، بزيادة 920 ألف طن من مكافيء النفط والغاز عن نفس الفترة من العام الماضي.
ويعد حوض تاريم، الذي يقع في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، حوضا نفطيا رئيسيا في الصين.
وبحسب شركة حقل تاريم النفطي التابعة للشركة الوطنية الصينية للبترول، إن الشركة طورت وشيدت 32 حقلا للنفط والغاز، بإجمالي إنتاج تجاوز 440 مليون طن خلال ما يزيد على الثلاثين عاما الماضية.
وحقل تاريم النفطي بصفته مصدرا مهما للغاز الطبيعي لأنابيب الغاز من الغرب إلى الشرق في الصين، أرسل أكثر من 28.3 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى خطوط الأنابيب والمناطق المحيطة به في جنوب شينجيانغ خلال العام الجاري.
وأشارت خطة التنمية للشركة إلى أنه من المتوقع أن يرفع حقل تاريم النفطي إنتاجه إلى 40 مليون طن من مكافيء النفط والغاز بحلول عام 2025، و50 مليون طن بحلول عام 2035.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.