موقع متخصص بالشؤون الصينية

نشر مقال شي حول تطوير قوة عاملة عالية الجودة في العصر الجديد

0

تقرر نشر مقال بقلم شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بشأن تطوير قوة عاملة عالية الجودة في العصر الجديد، وبناء الصين لتصبح مركزا عالميا رئيسيا للمواهب المهنية والابتكار.

وسيُنشر مقال شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، غدا الخميس في العدد الـ24 لهذا العام من مجلة ((تشيوشي))، وهي مجلة رائدة تابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

ويدعو المقال إلى بذل جهود لتسريع ترقية الصين لتصبح مركزا عالميا رئيسيا للمواهب والابتكار، لدعم أهداف تحقيق التحديث الاشتراكي بشكل أساسي بحلول عام 2035 وبناء صين اشتراكية حديثة عظيمة على نحو شامل بحلول عام 2050.

وأشار المقال إلى أنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني عام 2012، طرحت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سلسلة من الرؤى والاستراتيجيات الجديدة المتعلقة بتنمية المواهب، حيث سرد المقال ثمانية مبادئ تم التمسك بها، بما في ذلك الالتزام بالقيادة الشاملة للحزب الشيوعي الصيني وتعميق الإصلاح المؤسسي في هذا المجال.

ويحدد المقال الأهداف التي يجب تحقيقها حتى عام 2035، حيث ستتمتع الدولة بمزايا في منافسة المواهب في مختلف المجالات، وستكون قوتها الاستراتيجية العلمية والتكنولوجية وفرق المواهب عالية المستوى من بين الأقوى في العالم.

ويدعو المقال إلى بذل الجهود لبناء مراكز مواهب عالية المستوى في بكين وشانغهاي ومنطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى.

كما يؤكد على الحاجة إلى مزيد من إصلاح نظام وآليات تنمية المواهب وتحسين تنشئة العلماء الاستراتيجيين وكبار قادة العلوم والتكنولوجيا وفرق الابتكار والمواهب العلمية والتكنولوجيا الشابة والمهندسين المتميزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.