موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني: الديمقراطية الشعبية الكاملة العملية في الصين “فعالة”

0

ذكر القنصل العام الصيني في ريو دي جانيرو تيان مين أن الديمقراطية قيمة مشتركة للبشرية وأن الديمقراطية على الطريقة الصينية “فعالة للغاية”.

وفي مقال نُشر مؤخرا في صحيفة الأعمال البرازيلية ((مونيتور ميركانتيل))، قال تيان إنه تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني أطاح الشعب الصيني بأنظمة قمعية وطور نظاما ديمقراطيا “فعالا” للحكم “يحمل خصائص صينية”.

وقال تيان إنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، “أدخل الحزب وطور المفهوم المهم المتمثل في الديمقراطية الشعبية الكاملة العملية، وترجم القيم والأفكار الديمقراطية إلى ترتيبات مؤسسية علمية وفعالة وممارسات ديمقراطية ملموسة”.

وذكر القنصل العام أن “الممارسة أثبتت أن الديمقراطية على الطريقة الصينية ليست فعالة فحسب، وإنما فعالة للغاية”، بدءا من تعزيز المشاركة الواسعة وصولا إلى تحقيق نتائج للشعب وليس لمجموعات المصالح الخاصة.

وأوضح القنصل العام أن الإنجازات التي حققتها الصين مؤخرا تؤكد فعالية النظام، مشيرا إلى أن “أكثر من 800 مليون صيني تركوا الفقر المدقع وراءهم، في عمل لم يُسبق له مثيل في العالم”.

علاوة على ذلك، “أنشأت الصين أكبر نظام للضمان الاجتماعي ونظام للرعاية الصحية الشاملة في العالم، حيث يخدم أكثر من 1.3 مليار شخص. ويمثل التوظيف أكبر أوجه الرفاه الاجتماعي. فعلى مدى 15 عاما متتالية، خلقت الصين أكثر من 10 ملايين فرصة عمل سنويا، وهو ما يعادل عدد سكان دولة متوسطة الحجم”.

وقال إن “التطور السريع الشامل في الصين خلال العقود الماضية برهن تماما على أن نموذجها للديمقراطية يتماشى مع واقعها الوطني ويحظى بدعم الشعب. إنها ديمقراطية حقيقية وفعالة وناجحة. لذا، فإن الصين دولة ديمقراطية حقا”.

وذكر تيان أن “الصين على استعداد لتبادل الأفكار حول الديمقراطية وحقوق الإنسان مع البرازيل وأي دولة أخرى، لكي تتعلم من بعضها البعض وتجري تحسينات معا، وتعمل على تعزيز القضية العالمية على هذين الصعيدين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.