موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين لدى البرتغال يدافع عن الديمقراطية الشعبية الكاملة العملية

0

قال السفير الصيني لدى البرتغال تشاو بن تانغ إن الديمقراطية الشعبية الكاملة العملية ستوفر التوجيه اللازم لتطوير الديمقراطية الاشتراكية والحضارة السياسية في العصر الجديد من تاريخ الصين.

وأكد تشاو في مقال رأي نشرته مؤخرا صحيفة ((دياريو دي نوتيسياس)) البرتغالية أن الديمقراطية الشعبية الكاملة العملية تتفق مع ممارسات الصين طويلة الأمد لتعزيز الديمقراطية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وأوضح تشاو أن تلك الديمقراطية التي تمثل مصالح الشعب ككل متجذرة بعمق في الفلسفة التقليدية الصينية التي تتمحور حول الشعب، مضيفا أن الحزب الشيوعي الصيني اتخذ “السعي لتحقيق السعادة للشعب الصيني وتجديد شباب الأمة الصينية” جوهرا لمهمته منذ تأسيسه.

وأشار الدبلوماسي إلى أن الديمقراطية على النمط الصيني يتم تنفيذها بضمانات مؤسسية قوية في سياق عملية كاملة من الممارسة السياسية، من الانتخابات الديمقراطية والتشاور وصنع القرار والإدارة إلى الإشراف.

وبصفتها ثاني أكبر اقتصاد في العالم، أثبتت الصين أن الديمقراطية الشعبية الكاملة العملية كانت قوة دافعة وراء الإنجازين السحريين– التنمية الاقتصادية السريعة والضمان الاجتماعي القوي.

وقال تشاو إن الصين مستعدة لبدء حوارات مع جميع الدول في العالم على أساس الاحترام المتبادل والمساواة، ودعمها بقوة في اختيار الأنظمة السياسية والمسارات التنموية التي تناسب ظروفها على أفضل وجه، وتقديم مساهمات أكبر للتقدم السياسي للبشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.