موقع متخصص بالشؤون الصينية

باحثون صينيون يجدون علاجاً جديداً لسرطان الغدة الدرقية

0

اكتشف باحثون صينيون أن عقاراً متعدد الأهداف أظهر فاعلية في علاج المرضى المصابين بسرطان الغدة الدرقية المتقدم موضعياً.

وأظهر “أنلوتينيب”، وهو عقار متعدد الأهداف، نشاطًا مضادًا للأورام في العلاج المساعد الجديد لسرطان الغدة الدرقية المتقدم موضعيا، ما يمكن المرضى من الخضوع لعملية استئصال جذري، وفقا لدراسة سريرية أجراها باحثون من مركز شانغهاي للسرطان التابع لجامعة فودان.

وتعد العملية الجراحية العلاج الأساسي لسرطان الغدة الدرقية المتقدم موضعيا. ومع ذلك، لا يمكن لبعض المرضى الخضوع لعملية استئصال جذري، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض معدلات الشفاء والبقاء على قيد الحياة، وفقًا لما ذكر وانغ يوي، رئيس فريق البحث، الأستاذ في جامعة فودان.

وأجرت الدراسة تحقيقا في فعالية وسلامة “أنلوتينيب” لمدة 2 إلى 6 دورات في المرضى الذين يعانون من سرطان الغدة الدرقية المتقدم موضعيا في إطار العلاج المساعد الجديد. حيث تلقى 13 مريضًا ما متوسطه 3.5 دورة من علاج “أنلوتينيب”، وفقًا للمقال البحثي الذي نُشر في مجلة ((الغدة الدرقية)).

وأشارت النتائج إلى أن “أنلوتينب” أظهر نشاطًا مضادًا للأورام في العلاج المساعد الجديد، حيث حقق تسعة مرضى نتائج علاج متوقعة، ومن ثم تلقوا عملية استئصال جذري ناجحة.

وقال وانغ: “تشير هذه النتائج إلى أن العلاج المساعد الجديد بـ”أنلوتينيب” يمثل خيارا جديدا لسرطان الغدة الدرقية المتقدم موضعيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.