موقع متخصص بالشؤون الصينية

الآلاف من طلاب الجامعات السعودية يشاركون في المخيم الشتوي لتعليم اللغة الصينية لعام 2022

0

عقد حفل افتتاح المعسكر الشتوي الافتراضي “جسر اللغة الصينية – طريق الحرير المعاصر، الصين الملونة ” لطلاب الجامعات السعوديين في 4 يناير/ كانون الثاني 2022 ، بحضور مدير مركز التبادل الدولي للتعليم اللغوي التابع لوزارة التربية والتعليم الصينية ما جيان في، ووزير مستشار بالسفارة الصينية في السعودية ين لي جون، ونائبة رئيس جامعة مينتسو الصينية سونغ مين، ووكيل جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية عبدالمنعم الحياني.

قال ما جيان في، إن مركز التبادل الدولي للتعليم اللغوي أنشأ منصة خدمات تعليم اللغة العربية الشاملة عبر الإنترنت، ودعم تطوير مواد التدريس المحلية وموارد المناهج الدراسية، وإنشاء فصول دراسية صينية ذكية وغيرها من الأساليب الأخرى، والعمل مع جميع الأطراف للمساهمة في تطوير تعليم اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية. وأعرب عن تطلعه الى اكتساب الطلاب المزيد من المعرفة باللغة الصينية بعد المخيم الشتوي، وفهم الوجه الجديد والنظرة الجديدة للصين، والمساعدة على مواصلة الصداقة بين البلدين، وتعزيز التقدم والتنمية في البلاد.

أشار ين لي جون إلى أن إدراج اللغة الصينية في نظام التعليم الوطني السعودي يمثل خطوة كبيرة أخرى إلى الأمام للتعاون التعليمي الصيني السعودي. مؤكداً أن تدريس اللغة الصينية في المملكة العربية السعودية يواجه فرصًا تنموية جيدة، وستواصل السفارة في المملكة العربية السعودية تقديم الدعم لتعزيز التعاون العملي بين المؤسسات التعليمية في البلدين.

وأشارت سونغ مين إلى أن جامعة مينتسو الصينية نظمت من أجل استضافة هذا المخيم الشتوي، فريقًا تدريسيًا يتألف من أكثر من 60 شخصًا، سوف تلتزم بموقف إدارة المدرسة المهنية والجادة، والسماح للطلاب السعوديين التعلم بطريقة غامرة في هذا المخيم الشتوي، وإدراك سحر الثقافة الصينية والاستمتاع بتعلم اللغة الصينية.

يعتقد عبد المنعم الحياني أن المخيم الشتوي الافتراضي يعكس متطلبات الحكومة السعودية لتعزيز التعاون التعليمي والثقافي في “رؤية 2030” السعودية، ويوضح التطور العميق للصداقة بين الصين والمملكة العربية السعودية، وهو ما يفضي ولحسن الحظ، إلى توسيع تعليم اللغة الصينية في جامعات المملكة العربية السعودية. وأعرب عبد المنعم الحياني عن ثقته في أن يساعد نشاط المخيم الشتوي الطلاب السعوديين على التعرف على اللغة الصينية القديمة وفهمها، وتقدير الثقافة الصينية الملونة، ويمارس بشكل أفضل مهمة “خدمة المجتمع”، ويساهم في التنمية المستقبلية السعودية.

ينظم المخيم الشتوي “جسر اللغة الصينية – طريق الحرير المعاصر، الصين الملونة ” افتراضي برعاية جامعة مينتسو الصينية، وهو أكبر حدث للتبادل التعليمي والثقافي مخصص للطلاب السعوديين الشباب ، يستمر 28 يومًا ، بمشاركة 1133 طالبًا سعوديًا، ويتضمن أنشطة معرفية وتعليمية متعددة بما في ذلك الصين المعاصرة ، الصين الرياضية ، الصين على طرف اللسان ، الرحلات الثقافية وغيرها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.