موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: تحسين بيئة الأعمال في الصين يحظى بإشادة واسعة النطاق

0

أسفرت جهود الصين لتوسيع الانفتاح وتحسين بيئة الأعمال عن نتائج إيجابية وحظيت بإشادة واسعة النطاق من الشركات الأجنبية، حسبما ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم (الاثنين).

أدلى المتحدث تشاو لي جيان بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي يومي عندما طُلب منه التعليق على الاستطلاعات الحديثة بشأن ثقة الشركات الأجنبية في السوق الصينية.

ووفقا لـ “استطلاع ثقة الشركات” السنوي الصادر عن غرفة التجارة الألمانية في الصين وشركة (كي بي إم جي) العالمية للاستشارات والتدقيق، فإن الشركات الألمانية في الصين متفائلة حاليا بشأن نمو السوق الصينية.

وفي إشارة إلى أن التعافي الاقتصادي العالمي يواجه تحديات وسط جائحة كوفيد-19، قال تشاو إن الصين تواصل المساهمة بطاقة إيجابية في الاقتصاد العالمي من خلال النمو المستدام والمطرد لاقتصادها.

وقال إن الصين ملتزمة ببناء اقتصاد عالمي مفتوح وبيئة أعمال دولية قائمة على مبادئ السوق وسيادة القانون، ما يوفر ضمانة قوية للشركات الأجنبية للاستثمار والقيام بأعمال تجارية في الصين.

وأكد تشاو أن الصين ستظل ملتزمة بالانفتاح على مستوى أعلى، وتشارُك فرص التنمية مع العالم، وجعل العولمة الاقتصادية أكثر انفتاحا وشمولا وتوازنا وإفادة للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.