موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يترأس إجتماع قيادة الحزب الشيوعي الصيني لإستعراض تقارير ولوائح

0

ترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يوم (الاثنين) اجتماعا للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

استعرض الاجتماع تقريرا من اللجنة الدائمة للمكتب السياسي بعد أن استمعت وناقشت اللجنة الدائمة تقارير عمل المجموعات القيادية الحزبية باللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ومجلس الدولة، والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، ومحكمة الشعب العليا، ونيابة الشعب العليا، وكذا تقرير عمل أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

كما استعرض الاجتماع لوائح خاصة بمعالجة الدعاوى المقدَّمة عبر الرسائل والزيارات.

وقد أقر الاجتماع تماما بعمل هذه السلطات في 2021 وصدق على خطط عملها لعام 2022.

وأوضح الاجتماع أهمية عام 2022 في رحلة الصين الجديدة نحو التحديث، ودعا المجموعات القيادية الحزبية بأعلى هيئة تشريعية في البلاد، والحكومة المركزية، والهيئة الاستشارية السياسية العليا، والمحكمة العليا، والنيابة العليا، للتركيز على التحضير والدعوة للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وتعزيز الثقة التاريخية، واتخاذ زمام المبادرة وتحقيق تقدم ملموس في عملهم ككل.

كما دعا السلطات إلى تنفيذ القرار المكون من ثماني نقاط بشأن تحسين سلوك الحزب والحكومة، بصرامة. ويتعين عليها أيضا مواصلة مواجهة ممارسة الشكليات غير المجدية، والبيروقراطية، والإسراف، والبذخ، ومحاربة الفساد دون رحمة، وفقا للاجتماع.

وطلب من أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تولي القيادة في حماية سلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومركزيتها، وقيادتها الموحدة.

تستعرض اللوائح الخاصة بمعالجة الدعاوى المقدَّمة عبر الرسائل والزيارات تجربة الحزب في قيادة وتسيير العمل في هذا الصدد، خاصة إنجازات الإصلاح المؤسسي منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في 2012، بحسب الاجتماع.

وذكر الاجتماع أن صياغة اللوائح سيساعد على تحسين نظام وآليات معالجة الدعاوى المقدَّمة عبر الرسائل والزيارات.

كما شدد الاجتماع على تدعيم وتعزيز قيادة الحزب للعمل المتعلق بمعالجة الدعاوى المقدَّمة عبر الرسائل والزيارات، ودعا إلى تشجيع بيئة اجتماعية يتصرف فيها الأشخاص وفقا للقانون، ويلجأون إلى القانون عندما يحتاجون إلى المساعدة، ويستخدمون القانون لحل المشكلات والصراعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.