موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يشدد على التنفيذ القوي للقرارات والترتيبات المتعلقة بذروة إنبعاثات الكربون والحياد الكربوني

0

شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على إجراء تحليل عميق لوضع البلاد ومهامها بشأن المضي قدما بالعمل المتعلق بذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني، وبذل جهود قوية لتنفيذ القرارات والترتيبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأدلى شي بهذه التصريحات يوم الإثنين أثناء إلقاء كلمة أمام جلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.

وقال شي إنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، أحرزت اللجنة المركزية للحزب تقدما كبيرا في تعزيز الانتقال الأخضر للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وحث على بذل الجهود للاعتراف بأهمية تحقيق هدفي ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني وتوطيد الثقة بشأن تعزيز العمل.

وشدد شي على أن سعي البلاد نحو تحقيق هدفي ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني ليس بالأمر السهل، وقال إنه يجب تحسين التفكير الاستراتيجي حيث ينبغي على الشعب أن يضع في اعتباره مفهوم المنظومة طوال العملية الكاملة لتحقيق هدفي ذروة انبعاثات الكربون والحياد الكربوني.

وأشار إلى أن العلاقات بين التنمية وخفض الانبعاثات يجب التعامل معها بشكل صحيح.

وقال شي إن خفض الانبعاثات لا يهدف إلى كبح الإنتاجية أو عدم وجود انبعاثات على الإطلاق، مشددا على أن التنمية الاقتصادية والتحول الأخضر ينبغي أن يعزز كل منهما الآخر.

وأضاف أنه أثناء خفض انبعاثات الكربون، ينبغي بذل الجهود لحماية أمن الطاقة وأمن الصناعة وسلسلة الإمداد والأمن الغذائي، فضلا عن ضمان الحياة اليومية الطبيعية للشعب.

وشدد شي على تنسيق السياسات الوطنية والإقليمية، وقال إنه لا ينبغي تبني نهج “مقاس واحد يناسب الجميع”.

وقال شي إنه ينبغي وضع كل من الأهداف ذات المدى الطويل والأهداف قصيرة المدى، في الاعتبار، مشددا على ضرورة بذل جهود للحصول على الإيقاع والقوة المناسبتين في خفض انبعاثات الكربون. كما حث على المواءمة بين حكومة قادرة وسوق فعالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.