موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرد على رسالتين من عمدتين بالولايات المتحدة

0

رد الرئيس الصيني شي جين بينغ بشكل منفصل على رسالتين من فيكتوريا ووداردز وديك موري، عمدتي تاكوما وستيلاكوم بولاية واشنطن الأمريكية.

وخلال الرد الذي أرسل يوم الاثنين، أشار شي إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين حدث سعيد للشعب الصيني وحدث عظيم للقضية الأولمبية الدولية.

وقال إن الصين بدعم من الشعب الصيني والمجتمع الدولي، ستقدم بالتأكيد دورة ألعاب أولمبية سلسة وآمنة ورائعة، وستمارس الشعار الأولمبي “أسرع، أعلى، أقوى – معا”، وستجمع الشعوب في جميع أنحاء العالم معا من أجل مستقبل مشترك.

كما قدم شي تهانيه بمناسبة العطلة لجميع مواطني تاكوما وستيلاكوم.

كتب كل من ووداردز وموري رسالة كل على حدة للرئيس شي حديثا، وقدما تحياتهما بمناسبة عيد الربيع إلى الرئيس الصيني والشعب الصيني، وأعربا عن أمنياتهما بنجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022.

وقالت ووداردز إنه على خلفية جائحة كوفيد-19، فمن حسن الحظ أن يكون للعالم أجمع دولة مضيفة مسؤولة ذات قدرة تنظيمية كبيرة مثل الصين لتنظيم دورة ألعاب أولمبية شتوية آمنة وصحية وناجحة.

وأضافت أن سكان تاكوما سيشاهدون أولمبياد بكين الشتوية وسيشجعون الرياضيين وبكين.

وقال موري في رسالته إن مواطني ستيلاكوم يعلقون آمالا كبيرة على دورة الألعاب وهم على قناعة بأنها ستكون جيدة التنظيم وناجحة.

وأضاف أنه وعائلته وسكان ستيلاكوم، البالغ عددهم 6700 نسمة، يتطلعون إلى مشاهدة الأداء الرائع للرياضيين على شاشة التليفزيون.

كما أعرب العمدتان عن رغبتهما في أن يكون عام النمر (العام القمري الصيني الجديد) عام تعزيز السلام والصداقة والوحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.