موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنطلاق فعالية ثقافية في إكسبو دبي إحتفالاً بالعام الصيني الجديد

0

انطلقت فعالية ثقافية خاصة للاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد، أو عيد الربيع، يوم الاثنين في الجناح الصيني بمعرض إكسبو دبي، حيث شهدت عرض الثقافة الصينية وجهود الحفاظ على الطبيعة.

وتضمنت الأنشطة البارزة في الحدث معرضا متعلقا بالأفيال وبثا مباشرا بالفيديو للباندا العملاقة، وعرضا فنيا للموسيقى الصينية التقليدية وغيرها من التقاليد في مهرجان الربيع، الأمر الذي يسمح لرواد المعرض بمعرفة الصين بشكل أفضل والاستمتاع بالمزاج الاحتفالي للعام الصيني الجديد.

وأمام جناح الصين، يسجل معرض الأفيال مغامرة استمرت 110 أيام في صيف 2021 لقطيع من 14 فيلا آسيويا بريا يتجولون في مقاطعة يوننان جنوبي الصين، والتي أثارت اهتماما عالميا.

ويسرد لقاء القطيع غير المتوقع مع السكان المحليين، قصة مؤثرة للتعايش المتناغم بين البشر والحيوانات، ما يوضح أيضا الجهود الكبيرة التي تبذلها الصين في الحفاظ على الطبيعة ورعايتها.

ونال فيلم الرسوم المتحركة “احتفال الباندا العملاقة بالعام الصيني الجديد”، وهو فيلم رسوم متحركة قصير أنتجته قناة (آي باندا) التليفزيونية الصينية، تصفيقا حينما عزفت الباندا على الآلات الموسيقية الصينية التقليدية.

ووزع الخطاطون الصينيون على الزوار مقطوعات شعرية خاصة بالعام القمري الصيني الجديد، بينما أعطى عمال يرتدون أزياء صينية قديمة مبهجة الزوار إحساسا أعمق بالثقافة الصينية.

واستضاف المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، هذا الحدث الذي أقيم تحت عنوان “تصور الصين – في معرض دبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.