موقع متخصص بالشؤون الصينية

((رويترز)): دبلوماسية شارة دبوس الكيرلنغ الأولمبية تدفئ العلاقات الصينية الأمريكية

0

ذكرت وكالة ((رويترز)) في تقرير لها يوم الأحد أن المودة التي شوهدت بين الرياضيين في حلبة منافسات الكيرلنغ في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين قد دفأت العلاقات بين حكومتي الولايات المتحدة والصين.

وبعد مباراة في جولة مزدوجة للزوجي المختلط يوم السبت، قدمت فان سو يوان ولينغ تشي لمنافسيهما الأمريكيين مجموعة من شارات الدبوس التذكارية التي عليها صورة الباندا بينغ دون دون — تميمة الألعاب الأولمبية.

ونقلت الوكالة عن كريستوفر بليس، الذي يشارك في المنافسات لصالح الولايات المتحدة مع فيكتوريا بيرسنغر، قوله “إنها جميلة، شيء فريد من نوعه للغاية. ستبقى هذه على مكتبي لفترة طويلة جدا جدا”.

وأضاف بليس “بالتأكيد سيتوجب علي إعطائهما شيئا الآن. لقد رفعا مستوى منافستهما كثيرا. سنجد شيئا مميزا لنعطيهما إياه ليحتفظا به”.

وقال “لم أشعر أبدا بأي عداء تجاهنا أو تجاه بلدنا ونحاول أن نبدي لهم الاحترام نفسه. في نهاية اليوم، نحن جميعا ننزف نفس الدم ونلعب نفس اللعبة. ومن الممتع التعرف على ثقافات بعضنا البعض وإظهار كل الحب لهم”.

وأعادت هذه البادرة إلى الأذهان “دبلوماسية كرة الطاولة” التي أطلقها اجتماع بالصدفة بين لاعبي كرة الطاولة تشوانغ تسي دونغ وغلين كوان في بطولة العالم في اليابان والذي مهد الطريق في نهاية المطاف لزيارة الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الصين في عام 1972، حسبما ذكرت وكالة ((رويترز)) في التقرير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.