موقع متخصص بالشؤون الصينية

نحو 2.34 تريليون دولار أمريكي… حجم المدفوعات غير النقدية في الصين خلال عطلة عيد الربيع

0

شهدت المدفوعات غير النقدية التي عالجتها البنوك الصينية زيادة خلال عطلة عيد الربيع التي استمرت سبعة أيام، وفقا لما ذكر بنك الشعب الصيني.

وقال البنك، وهو أيضا البنك المركزي الصيني، يوم الاثنين إن المدفوعات غير النقدية، بما في ذلك البطاقات المصرفية وأدوات الدفع عبر الإنترنت والأوراق التجارية والتحويلات الائتمانية وغيرها من التسويات، بلغت 14.9 تريليون يوان (حوالي 2.34 تريليون دولار أمريكي) خلال الفترة من 31 يناير/ كانون الثاني إلى 6 فبراير/ شباط، بزيادة 16.2 في المائة على أساس سنوي.

ومن بين ذلك الإجمالي، شهدت معاملات التجزئة غير النقدية للمستأجرين التجاريين أداء قويا خلال العطلة، حيث سجلت زيادة بنسبة 22.9 في المائة على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه، قال البنك المركزي إن المعاملات في قطاع المطاعم ارتفعت بنسبة 29.6 في المائة على أساس سنوي مع ارتفاع الطلب المتعلق بالتجمعات.

وزادت المعاملات في قطاع النقل بنسبة 18.8 في المائة على أساس سنوي، في حين ارتفعت المعاملات الخاصة بحجوزات الفنادق بنسبة 26.9 في المائة.

وأضافت أن البنك المركزي سيواصل تحسين بيئة الاستهلاك وخدمات الدفع، وتوفير خدمات دفع أكثر أمانا وملاءمة للجمهور.

ويعد عيد الربيع، الذي تم الاحتفال به في الأول من فبراير من هذا العام، أكبر مناسبة للتجمعات العائلية وبداية فصل الربيع في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.