موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: الصين تلتزم بالقواعد الدولية لتجارة المواد الكيميائية

0

تلتزم الصين بشدة بالقواعد الدولية والقوانين الصينية في استيراد المواد الكيميائة وتصديرها، حسبما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم (الأربعاء).

أدلى المتحدث تشاو لي جيان بهذه التصريحات عندما طُلب منه التعليق على تقرير نشرته اللجنة الأمريكية لمكافحة الاتجار بالمواد الأفيونية الاصطناعية يوم الثلاثاء، حيث قال التقرير إن المكسيك هي المصدر الرئيسي لمخدر الفنتانيل غير المشروع في الولايات المتحدة، وإن بعض الموردين من الصين يزودون المكسيك بسلائف الفنتانيل غير المجدولة.

وردا على ذلك، قال المتحدث في مؤتمر صحفي يومي إن الصين تتبنى إجراءات صارمة لتنظيم أدوية التخدير والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية، مشيرا إلى أن الصين أدرجت 31 نوعا من المواد الكيميائية الأولية ومادة واحدة من الايفيدرين، وهو ما يفوق عدد المواد المدرجة على قوائم الأمم المتحدة.

ونوّه المتحدث إلى أن “المجتمع الدولي شهد جهود الصين وإنجازاتها، وهو ما يوضح مسؤولية الحكومة الصينية في المشاركة في مكافحة المخدرات وحماية الأمن والاستقرار على الصعيد العالمي”.

وقال إن مسؤولية منع دخول مواد كيميائية غير مجدولة في إنتاج الأدوية تقع ضمن مسؤوليات الدولة المستوردة.

كما هو معروف للجميع، أعلنت الصين في أول مايو/ أيار 2019 جدولة المواد المرتبطة بالفنتانيل باعتبارها فئة مخدرة، بينما لم تتخذ الولايات المتحدة تدابير دائمة حتى الآن رغم أنها دولة رئيسية للمواد الكيميائية الخام.

تخلط الولايات المتحدة بين الصواب والخطأ وتصر على توجيه اللوم إلى الآخرين وتصدر مشكلة تتعلق بالمواد غير المجدولة. إن إلقاء اللوم على الآخرين أمر غير مسؤول تجاه الشعب الأمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.