موقع متخصص بالشؤون الصينية

براعة الطب الصيني التقليدي وراء فوز الصينية قو آي لينغ بذهبية تاريخية خلال أولمبياد بكين الشتوي

0

فازت اللاعبة الصينية قو آي لينغ يوم الاثنين الماضي بالميدالية الذهبية في نهائي القفزات الهوائية في التزلج الحر للسيدات خلال أولمبياد بكين الشتوي، وهي الميدالية الذهبية الأولى التي تحرزها الصين في منافسات على الثلوج للسيدات في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية.

ووراء هذا الانجاز التاريخي الذي حققته قو، لعب الطب الصيني التقليدي دورا بارعا، حيث قدم متخصصون من مستشفى مقاطعة سيتشوان لتقويم العظام دعما قويا لتحقيق هذا الإنجاز.

وكان الطبيب تشو جيانغ وي من المستشفى، وهو طبيب الفريق الصيني للقفزات الهوائية والسلوب ستايل في التزلج الحر، قد سافر مع الفريق الى النمسا وسويسرا والولايات المتحدة خلال الفترة ما بين أكتوبر/تشرين الأول 2021 ويناير/ كانون الثاني 2022 وقدم خدمات طبية لأعضاء الفريق، من أجل الاستعداد بشكل أفضل لأولمبياد بكين الشتوي.

وخلال الفترة المذكورة، توجهت قو مرات الى مقر الفريق بعد تدريبات ومسابقات للحصول على علاج اعادة التأهيل الطبي. ونفذ الطبيب تشو العلاج الفيزيائي المناسب لها باستخدام أسلوب طبي صيني خاص لتقويم العظام بناء على خصائص جسمها، ووجه لها ارشادات للقيام بتمارين وظيفية وكذلك اقتراحات حول تدابير وقائية، لتقليل اصابات محتملة لها خلال التدريبات والمسابقات، الأمر الذي وضع أساسا متينا للاعبة قو للمشاركة في أولمبياد بكين الشتوي بأفضل حالة ممكنة.

ويقدم الطبيب تشو ومتخصصون طبيون آخرون من المستشفى حاليا خدمات طبية ميدانية لتقويم العظام للاعبين الصينيين في مواقع المسابقات خلال أولمبياد بكين الشتوي.

يذكر أن مستشفى مقاطعة سيتشوان لتقويم العظام بدأ في اجراء أعمال الوقاية من الاصابات الرياضية وعلاجها في خمسينيات القرن الـ20 وقدم خدمات التشخيص والعلاج للعديد من اللاعبين المشهورين. ومنذ اطلاق أعمال الاستعداد لأولمبياد بكين الشتوي، أرسل المستشفى 24 متخصصا طبيا لتقديم خدمات طبية لسبعة فرق وطنية صينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.