موقع متخصص بالشؤون الصينية

شينخوا: الصين تعارض (تغيير النظام بالقوة) في سوريا

0


وكالة رويترز للأنباء:
قالت وكالة انباء شينخوا الرسمية يوم الاربعاء ان الصين تعارض استخدام القوة لحل الازمة في سوريا لانه ينتهك “الاعراف الاساسية” المنظمة للعلاقات الدولية.

وحثت دول عربية وغربية مجلس الامن التابع للامم المتحدة يوم الثلاثاء على التحرك بسرعة بشان مشروع قرار يطالب بتنحي الرئيس السوري بشار الاسد.

وأيدت الولايات المتحدة بقوة دعوة من الجامعة العربية وقطر الي “اجراء سريع وحاسم” والتي جاءت بعد ان استعادت قوات حكومة الاسد السيطرة على ضواحي دمشق بعد ان تمكنت من دحر المتمردين على ابواب العاصمة.

ونقلت شينخوا عن السفير الصيني لدى الامم المتحدة لي باودنغ قوله لمجلس الامن “تعارض الصين بحزم استخدام القوة لحل المشكلة السورية كما تعارض بثبات الدفع نحو تغيير للنظام بالقوة في سوريا لانه ينتهك ميثاق الامم المتحدة والاعراف الاساسية التي تنظم ممارسة العلاقات الدولية.”

ولم تذكر الوكالة تفاصيل اخرى في تقريرها الاخباري المقتضب.

وتقاوم الصين وروسيا مسعى غربيا لاستصدار قرار من مجلس الامن يدين حملة القمع التي تشنها الحكومة السورية منذ 10 أشهر على الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية والتي أودت بحياة أكثر من 5000 مدني.

ومنع البلدان مجلس الامن من الموافقة على أي تدخل عسكري في سوريا واستخدما حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار سانده الغرب يدين حكومة الاسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.