موقع متخصص بالشؤون الصينية

المدينتان المستضيفتان للأولمبياد الشتوي 2022 تكثفان الرصد الجوي مع التنبؤ بتساقط ثلوج كثيفة شمالي الصين

0

قال المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إنه من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة على أجزاء شمالي الصين من اليوم الجمعة حتى يوم الأحد.

وقال المركز في بيان له إن الثلوج المتوسطة إلى الكثيفة ستتساقط على أجزاء من منطقة بكين-تيانجين-خبي، ومقاطعة شانشي ومنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم خلال نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن تحدث عواصف ثلجية في بعض المناطق.

وذكر المركز أن تساقط الثلوج سيكون مصحوبًا بانخفاض في درجة الحرارة بين أربع درجات مئوية إلى أكثر من ثماني درجات مئوية.

واعتبارا من وقت لاحق من اليوم الجمعة، قد تشهد أجزاء من مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين ومنطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي البلاد تساقط ثلوج يصل حجمه بين خمسة إلى ثمانية مليمترات، بينما قد تشهد بعض الأجزاء الأخرى من شمالي الصين وشمال غربيها وجنوب غربيها تساقط ثلوج خفيفة الى متوسطة.

وقال تشاو وي دونغ المتحدث باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية والمعاقين الشتوية 2022، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، إن الصين ستعزز دقة التنبؤات الجوية بمساعدة شبكات الأرصاد الجوية الدقيقة في حي يانتشينغ بمدينة بكين وفي مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي، وهما مكانان لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2022.

وأضاف أن اللجنة ستعمل أيضا مع الجهات المعنية بالألعاب الشتوية، مثل اللجنة الأولمبية الدولية، بشأن إعادة جدولة المسابقات في حالة الضرورة من أجل تقليل تأثيرات الأحوال الجوية القاسية.

وتنبأ المركز أيضا بهطول أمطار غزيرة في بعض مناطق جنوبي الصين في نهاية الأسبوع، فيما سيؤثر تساقط الثلوج أو الصقيع على أجزاء من المناطق، بما فيها مقاطعة قويتشو وبلدية تشونغتشينغ ومقاطعة هوبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.