موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يلتقي برئيس الحزب الجديد في تايوان

0

التقى كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ يوم (الاثنين) بوفد برئاسة وو تشنغ-تين رئيس الحزب الجديد في تايوان، عبر رابط فيديو في بكين.

ووانغ عضو في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وفي معرض ترحيبه بحضور الوفد للحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين، قال وانغ إن أولمبياد بكين أرض الوطن المشتركة لجميع الصينيين، وإن نجاح الدورة كان بمثابة مجد مشترك لجميع الصينيين.

وأوضح أن مشاركة أهالي تايوان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بطرق مختلفة، أظهرت بوضوح أن المواطنين الصينيين على جانبي مضيق تايوان، أسرة واحدة ويسعون بشكل مشترك لتحقيق الحلم الصيني، مشيرا إلى أن أهالي تايوان لن يغيبوا عن عملية تجديد شباب الأمة الصينية العظيمة.

وأشاد وانغ بدعم الحزب الجديد لإعادة التوحيد الوطني، ومعارضته ما يسمى “استقلال تايوان”، وجهوده لدفع التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق وإعادة التوحيد السلمي للوطن الأم.

كما أعرب وانغ عن أمله في أن يدرك جميع أهالي تايوان أن إعادة التوحيد الوطني هي اتجاه تاريخي، وأن يعارضوا بحزم الأعمال الانفصالية المتمثلة في ما يسمى “استقلال تايوان” وتدخل القوى الخارجية، ويساعدوا في تشكيل جبهة مهيبة لإعادة التوحيد الوطني.

ومن جانبه، شكر وو البر الرئيسي على دعوته الحزب الجديد لحضور الحفل الختامي لدورة الألعاب، وأعرب عن أمله في أن يسير البر الرئيسي وتايوان نحو إعادة التوحيد السلمي عبر التبادلات والحوارات، وهي الأمل المشترك للمواطنين الصينيين على جانبي مضيق تايوان.

وقال “دعونا نعمل معا من أجل مصير مشترك”، مضيفا أن الحزب الجديد يرغب في “أن يكون الطليعة في إضاءة شعلة الأمل لأهالي كل من البر الرئيسي وتايوان في مسار إعادة التوحيد الوطني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.