موقع متخصص بالشؤون الصينية

السودان: إطلاق 29 رهينة صيني اختطفوا بكردفان

0


موقع قناة CNN العربي:
أعلنت الصين الإفراج عن 29 عاملاً صينياً كانوا قد تعرضوا للاختطاف على يد مسلحين في ولاية “جنوب كردفان”، قبل أسبوعين، مشيرة إلى أنهم نقلوا على متن طائرة تابعة للصليب الأحمر إلى العاصمة الكينية، نيروبي.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية، شينخوا، أن السلطات الصينية ستتسلم مواطنيها من الصليب الأحمر في كينيا، مضيفة أن أحد العمال لفظ أنفاسه متأثراً بإصابته خلال الهجوم الذي استهدف مخيم الشركة التي كانوا يعملون لديها، وستسلم جثته أيضاً.

وكانت تقارير إعلامية رسمية في السودان قد كشفت الثلاثاء عن إمكانية إطلاق سراح العمال قريباً، وذكرت صحيفة “الأحداث” أنها علمت من “مصادر مأذونة” بتدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإفراج عن الرهائن الصينيين المحتجزين لدى الحركة الشعبية قطاع الشمال.

وبحسب المصادر فإن الخرطوم منحت “الضوء الأخضر” للجنة الصليب الأحمر لإنهاء محنة الرهائن الصينيين، مشيرة إلى أن الحركة الشعبية رفضت تسليمهم في الخرطوم، بينما عارضت الحكومة السودانية استلامهم من جوبا.

وشنت مجموعة من الجيش الشعبي لتحرير السودان، والذي تقول الخرطوم إنه يتلقى دعماً من حكومة جنوب السودان، قد هاجمت موقع الشركة الصينية في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، قاموا على إثره باختطاف 29 من بين 47 صينياً، بينما تمكن 18 آخرين من الهرب إلى المناطق المجاورة.

وتمكن الجيش السوداني من العثور على 17 فقط من العمال الصينيين الناجين من الهجوم، وتم نقلهم إلى “مكان آمن”، بينما اعتبر أحد العمال في عداد المفقودين، إلى أن تم العثور على جثته مؤخراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.