موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•التحقيق مع مفتش بارز سابق في الصين
يجري حاليا التحقيق مع ليو يان بينغ، الرئيس السابق لمكتب فحص الانضباط والرقابة بالهيئة العليا لمكافحة الكسب غير المشروع بوزارة الأمن القومي، وذلك للاشتباه في ارتكابه مخالفات جسيمة للانضباط والقانون.
وأوضح بيان صدر اليوم السبت أن التحقيق مع ليو يان بينغ يتم من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي ولجنة الرقابة الوطنية.

 

•476 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الجمعة الماضي 476 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19 .
وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة، تم تسجيل 159 حالة في شاندونغ و 134 في جيلين و 35 في تيانجين و 33 في قوانغدونغ و30 في شنشي و23 في تشجيانغ و 22 في خبي و 20 في جيانغسو، فيما سُجّلت بقية الحالات في سبع مناطق أخرى على مستوى المقاطعة.
وقالت اللجنة إنه تم تسجيل إجمالي 112 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 يوم الجمعة.
وتابعت اللجنة أنه تم أيضاً تسجيل خمس حالات جديدة مشتبه في إصابتها بكوفيد-19، وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني، في بلدية شانغهاي، مُضيفة أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الجمعة.
وتم تسجيل ما إجماليه 1173 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الجمعة، بينها 125 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني، وفقا للجنة.
وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 113528 حالة يوم الجمعة، وذلك يشمل كلا من الحالات المحلية والوافدة.
وكان لا يزال هناك 5461 مريضا يخضعون للعلاج الطبي حتى يوم الجمعة، بينهم ستة أشخاص في حالة خطيرة. وتوفي ما إجماليه 4636 شخصاً بسبب الفيروس في البر الرئيسي الصيني منذ تفشي المرض.

 

•منتجع ديزني لاند شانغهاي يُخفّض من طاقته التشغيلية للسيطرة على كوفيد-19
أعلن منتجع شانغهاي ديزني، يوم الجمعة الماضي، أنه سيعمل بطاقة مُخفّضة لضمان تنفيذ متطلبات الوقاية والسيطرة على كوفيد-19 بشكل أفضل في بلدية شانغهاي بشرقي الصين.
ويتكون منتجع ديزني شانغهاي من ديزني لاند شانغهاي، وفندقين بذات الموضوع، وديزني تاون، وحديقة نجمة الأمنيات.
واعتباراً من اليوم السبت، ستعمل أغلبية مقاصد الجذب والعروض في ديزني لاند شانغهاي بطاقة مخفّضة، بينما سيتم تعليق عمل العروض المسرحية فيها مؤقتاً.
كما سيتم تعزيز تدابير وإجراءات الوقاية والسيطرة على الأوبئة في الموقع، فضلاً عن طلب إجراء اختبارات الحمض النووي من جميع العاملين في الموقع بانتظام.
وقالت إدارة المنتجع إنه واعتباراً من يوم الأحد المقبل، سيُطلب من زوار المنتجع أيضاً تقديم نتائج اختبار حمض نووي سلبية في غضون 24 ساعة قبل الدخول، فضلاً عن ضرورة ارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي طوال زيارتهم.
وسجلت شانغهاي يوم الخميس الماضي، 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، و 64 حالة محلية بدون أعراض، حيث أعلنت المدينة عن حالات إصابة عنقودية وسط موجة تجدد تسجيل حالات إصابة بالمرض.

 

•الصين تقدم إعانات بقيمة نحو 3.16 مليار دولار لمزارعي الحبوب
قدمت الصين 20 مليار يوان (حوالي 3.16 مليار دولار أمريكي) من ميزانية الحكومة المركزية لحماية مزارعي الحبوب من ارتفاع أسعار الإمدادات الغذائية، وفق ما ذكرت وزارة المالية أمس الجمعة.
وبحسب الوزارة فإنه سيتم تخصيص إعانات تقدم لمرة واحدة لمنتجي الحبوب، بما في ذلك المزارعون الفرديون، ومزارع الأسر، وتعاونيات المزارعين، والشركات الزراعية والكيانات ذات الصلة، التي تتحمل عبء التكاليف المرتفعة للمواد الزراعية.
وستعمل الوزارة مع المديريات المعنية لتعزيز الرقابة على تلك الأموال وإرشاد الحكومات المحلية لتوزيع تلك الإعانات على مزارعي الحبوب في موعد مبكر لتحقيق الاستقرار في دخول المزارعين.
وفي يونيو عام 2021، خصصت الصين 20 مليار يوان في شكل إعانات تقدم لمرة واحدة لمزارعي الحبوب، بهدف تخفيف تأثير ارتفاع المواد الزراعية وحماية حماسة المزارعين لزراعة الحبوب.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.