موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على نمو إقتصادي مستقر

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الاثنين)، خلال ترؤسه اجتماعاً تنفيذياً لمجلس الدولة، على أهمية بذل الجهود للتغلب على الصعوبات لضمان تحقيق نمو اقتصادي مستقر في البلاد.

وزع الاجتماع الأولويات التي حددها تقرير عمل الحكومة لهذا العام بين الهيئات المعنية في مجلس الدولة والحكومات المحلية، ودعا إلى تنفيذ المهام بقوة.

وإقرارا بأن الاقتصاد يواجه ضغوط تراجع جديدة وتحديات متزايدة ، شدد الاجتماع على الحاجة إلى تنسيق الوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحاجة إلى منح أولوية أكبر لمهمة ضمان تحقيق النمو المطرد.

ولتحقيق هذه الغاية، ستراقب الدولة عن كثب التغيرات في الوضع الاقتصادي العالمي، وتعديلات السياسات الكلية في الاقتصادات الكبرى، واتجاهات السوق بالنسبة للسلع بالجملة، وتأثيرات هذه العوامل على الصين.

وستواصل الدولة تحسين تدابير الاستجابة لضمان النمو الاقتصادي والتوظيف، والحفاظ على الأسعار ضمن النطاق المناسب.

ودعا الاجتماع إلى التنفيذ الشامل للسياسات الكلية للحفاظ على استقرار عمليات كيانات السوق وتعزيز استقرار التوظيف.

وأوضح الاجتماع أن المستردات والتخفيضات الضريبية من الإجراءات الرئيسية للحفاظ على أداء اقتصادي كلي مستقر هذا العام ، وستتم صياغة خطة مفصلة لمستردات خفض ضريبة القيمة المضافة، وإطلاق الخطة في أقرب وقت ممكن.

وذكر الاجتماع أنه يتعين توجيه المؤسسات المالية لاتخاذ إجراءات تستهدف المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف جعل التمويل أكثر سهولة وخفض تكاليف التمويل الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.