موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين توافق على محبس قابل للإمتصاص البيولوجي بالكامل لعيوب القلب

0

أصدرت الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين، موافقة تسويقية لمادة مطورة ذاتيا قابلة للامتصاص البيولوجي بالكامل لعيوب الحاجز البُطيني، وذلك وفقاً لمستشفى فوواي، التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية.

ويعتبر عيب الحاجز البطيني شكلاً شائعاً من أمراض القلب الخلقية، حيث يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي وتهديدا للحياة.

وتم صنع المحبس الجديد الذي طوره الأطباء الصينيون باستخدام مواد قابلة للتحلل، حيث يتم استبداله تدريجيا بأنسجة الجسم، ويتحلل بمرور الوقت، ليكون بمثابة “جسر” مؤقت للقلب لإصلاح نفسه ، وفقًا لمستشفى فوواي، وهو أيضًا المركز الوطني لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويُعد الحبس التدخلي طريقة شائعة تستخدم لعلاج عيوب الحاجز البطيني، وله مزايا تتمثل في تقليل الصدمات وفترة التعافي السريع، في حين تم تصميم أدوات الحبس المعدنية التقليدية للبقاء بشكل دائم في الجسم، ما قد يؤدي إلى مضاعفات طويلة الأمد، حسبما قال بان شيانغ بين، مدير مركز أمراض القلب الهيكلية في مستشفى فوواي.

وقال هو شنغ شو، رئيس المستشفى إن تقنية التدخل الموجه بالموجات فوق الصوتية التي تم تطويرها في مستشفى فوواي يمكن أن تحل محل التكنولوجيا الموجهة بالإشعاع، حيث إنها قادرة على اكتشاف المواد غير المعدنية القابلة للامتصاص بيولوجيًا بالكامل المزروعة في جسم الإنسان، وبالتالي إزالة عقبة رئيسية في تطوير مثل هذا المحبس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.